أسواق النفطأهم الأخبار

سلطنة عمان تعلن عن اكتشافات نفطية جديدة

أعلن الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير الطاقة والمعادن العماني، عن اكتشافات نفطية جديدة لدى شركات النفط العاملة بسلطنة عمان، معربا عن تفاؤله في أن تسهم بزيادة الإنتاج ما بين ٥٠ ألف إلى ١٠٠ ألف برميل خلال السنتين أو السنوات الثلاث القادمة.

وأكد الرمحي، لوكالة الأنباء العمانية، استمرار جهود وزارة الطاقة والمعادن في تطوير مجال الاستكشافات حتى يستمر إنتاج سلطنة عمان من النفط الخام والمكثفات النفطية كما هو حاليا أو زيادته حسب وضع السوق خلال الفترة القادمة.

وأضاف الرمحي، أن المشروعات القائمة حاليا في قطاع الغاز ستسهم كذلك في مجال النفط منها: مشروع “جبال خف” و”شركة شل” لتطوير المربع رقم 10 وفي محاولة لاستكشاف في مربع رقم 12 من قبل شركة /توتال/ ومربع رقم 77 من قبل شركة /أي دي أي/ الإيطالية.

وأعرب الرمحي، عن تفاؤله في تحسن الأوضاع لقطاع الغاز خلال السنوات القادمة، مشيرا إلى أن احتياطي سلطنة عمان من النفط الخام يبلغ حاليا 5.2 مليار برميل، فيما يبلغ احتياطي الغاز حوالي 24 تريليون قدم مكعب.

وفيما يتعلق بأسعار النفط أوضح وزير الطاقة والمعادن، صعوبة توقع الأسعار خلال الفترة القادمة نظرا للظروف الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية وبالتالي، قد تستقر أسعار النفط على ما هي عليه الآن بالمستوى نفسه في أقل تقدير حتى نهاية العام الحالي وقد ترجع إلى مستوياتها قبل نشوب الحرب، معربا عن أمله في أن يشهد الاقتصاد العالمي مزيدا من التطور وأن هناك عدة عوامل قد تساعد في استقرار هذه الأسعار على أن يكون الوضع أفضل حتى نهاية العام الحالي أو بداية العام القادم.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى