أهم الأخباراستثمارات ومشروعات

رئيس هيئة قناة السويس يبحث مع السفير اليابانى التعاون المشترك

التقى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، السفير أوكا هيروشى السفير اليابانى فى القاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك، بحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

وتعد الزيارة هى الزيارة الرسمية الأولى للسفير اليابانى لهيئة قناة السويس بعد توليه مهام منصبه سفيرا لدولة اليابان فى القاهرة، وقد رافقه خلال الزيارة وفد رفيع المستوى من السفارة اليابانية بالقاهرة ومكتب “الجايكا” بمصر ضم كل من مياموتو سوجاكو سكرتير أول ورئيس القسم الاقتصادى بالسفارة اليابانية بالقاهرة، وكاتو كين رئيس مكتب جايكا مصر، و ايواى يوتا ممثل بمكتب جايكا مصر، وهبة الحسينى مسئول برامج بمكتب جايكا مصر.

فى بداية اللقاء، رحب الفريق أسامة ربيع بالسفير اليابانى فى هيئة قناة السويس، وأعرب عن اعتزازه بعلاقات التعاون والشراكة الممتدة بين مصر واليابان، مؤكدا حرصه على فتح آفاق جديدة للتعاون لتظل قناة السويس ركنا رئيسا لدعم العلاقات المشتركة بين البلدين.

تنفيذ استراتيجية شاملة

واستعرض رئيس الهيئة تطورات ومستجدات العمل بالهيئة خلال الآونة الأخيرة، وأوضح أن قناة السويس قطعت شوطا كبيرا نحو تنفيذ استراتيجية شاملة تصبو إلى تحقيق تطوير متكامل لهذا المرفق الحيوى بحلول عام 2023، والتى تتضمن محاور عدة أبرزها استمرار العمل على تطوير وصيانة المجرى الملاحى، وتحديث أسطول الوحدات البحرية، وذلك جنبا إلى جنب مع تعظيم الاستفادة من شركات وترسانات الهيئة، وتنفيذ خطة التحول الرقمى.

وأعرب رئيس الهيئة عن تطلعه للتنسيق المشترك والاستفادة مما يتيحه هذا التقارب من تبادل للخبرات وتحقيق المصالح المشتركة، مبديا استعداده الدائم لدفع سبل التعاون وتذليل العقبات أمام مجموعة العمل المشتركة المقرر بدء عملها خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، عبر السفير أوكا هيروشى السفير اليابانى عن سعادته بتواجده فى هيئة قناة السويس، وأكد أن التعاون مع قناة السويس ممتد منذ سنوات عديدة فى عدة مجالات، لافتا فى هذا الصدد إلى التعاون المثمر الذى يجمع وكالة اليابان للتعاون الدولى “الجايكا” و هيئة قناة السويس وهو التعاون المخطط تفعيله خلال الفترة المقبلة فى مجالات التدريب والدراسات الفنية.

فى ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة درع قناة السويس الجديدة إلى السفير أوكا هيروشى سفير دولة اليابان فى القاهرة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى