بنوك وتمويل

رئيس بنك التنمية الجديد: التطوير العمرانى فى مصر يشهد قدرا كبيرا من الدقة

قالت ديلما روسيف، رئيسة بنك التنمية الجديد إن التجربة المصرية في مجال التطوير العمراني الذي يشهد قدرًا كبيرًا من الدقة والاهتمام بالتفاصيل، مشيدة بما أنجزته الحكومة المصرية في العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، ديلما روسيف رئيسة بنك التنمية الجديد، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وذلك على هامش انعقاد الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي مستهل اللقاء، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن تقديره لاختيار بنك التنمية الجديد لمصر؛ لعقد الملتقى الدولي الأول للبنك التابع لتجمع البريكس، حيث سيتم استعراض أنشطة البنك المتنوعة، بما في ذلك آليات دعم القطاع الخاص وتقديم التمويل الميسر، والدعم الفني للمؤسسات المتوسطة والصغيرة.

وخلال المقابلة، أجرى رئيس الوزراء نقاشا مهمًا مع ديلما روسيف حول تجربة مصر التنموية خلال الأعوام الماضية، مشيرًا إلى الإنجاز الذي حققته الدولة المصرية بإقامة العاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا إن هذا المشروع العملاق تم تدشينه في عام 2016، وبعد ذلك التزمت الحكومة بتسريع وتيرة العمليات الإنشائية بالمقرات والمنشآت الحالية خلال وقت قياسي.

وأضاف مدبولي: العاصمة الإدارية الجديدة هي مدينة خضراء، راعينا فيها زيادة المساحات الخضراء والمعايير البيئية التي تحقق الاستدامة، وأشار  إلى أن حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية يضم أكبر برج في قارة أفريقيا تم تشييده بالتعاون مع واحدة من أكبر الشركات الصينية.

وأكد مدبولي أن الحكومة مستمرة في تطوير العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا نتطلع إلى أن تصبح العاصمة الإدارية مدينة جاذبة على المستوى الإقليمي خلال عشر سنوات.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس الوزراء الجهود التي قامت بها الحكومة في مواجهة العشوائيات، لاسيما الخطرة منها والعشوائيات غير المخططة، منوهًا بقيام الحكومة بتوفير مساكن بديلة للمواطنين خاصة من أصحاب العشوائيات الخطرة.

بنك التنمية

وخلال الاجتماع، أعربت الدكتورة رانيا المشاط عن تقديرها لدعم ديلما روسيف لعقد الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد في مصر، مشيدة بالتعاون الجاري بين مصر ودول تجمع البريكس.

روسيف: التطوير العمراني فى مصر يشهد قدرا كبيرا من الدقة والاهتمام بالتفاصيل

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة خلال مايو ٢٠٢٤

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى