الأخبار

رئيس الوزراء يشدد على أهمية الالتزام بوقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الدولة استثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء، على مدار السنوات العشر الماضية، إلا أن التحدي الحالي يتمثل في تعظيم القدرة على تشغيل شبكة الكهرباء بصورة رشيدة تسهم في توفير استهلاك الوقود، مع تعزيز القدرة على توليد الكهرباء.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لمتابعة بعض ملفات عمل الوزارة.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على أهمية الالتزام بوضع الخطة الخاصة بوقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024، مؤكدا في السياق ذاته أهمية رفع كفاءة مرفق الكهرباء والعمل على مجابهة سرقات الكهرباء؛ منعا لاستنزاف موارد الدولة.

رئيس الوزراء

ولفت رئيس مجلس الوزراء أيضًا إلى حِرص الدولة على سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وإدخالها الخدمة عبر الربط مع الشبكة القومية للكهرباء.

ووجه مدبولي بضرورة العمل على مواجهة سرقات الكهرباء، كما وجه أيضا بسرعة العمل على وضع الخطط اللازمة للربط الكهربائي مع دول الجوار بما يعظم من قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

فيما أكد المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة حرص الوزارة على تشغيل محطات الكهرباء بصورة تعظم من حجم إنتاج الطاقة المولدة، مع مراعاة ترشيد كميات الوقود المستخدم.

وزير الكهرباء

وأضاف وزير الكهرباء أن الوزارة ستعمل كذلك خلال الفترة المقبلة على تفعيل أية مبادرات للربط الكهربائي مع دول الجوار، بما يُسهم في زيادة قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

واستعرض الوزير أيضا، خلال الاجتماع، الجهود التي تقوم بها وزارة الكهرباء لمواجهة سرقات الكهرباء، وتطبيق أفضل السبل لرفع معدلات كفاءة عمل محطات الكهرباء.

رئيس الوزراء يشدد على أهمية الالتزام بوضع الخطة الخاصة بوقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى