الأخبار

رئيس الوزراء يشارك في فعاليات المؤتمر الوطني المشروعات الخضراء

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، في فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للمبادرة الوطنية المشروعات الخضراء  الذكية، المقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وفى بداية جولته في أرجاء المعرض، شاهد رئيس الوزراء، عددا من التصميمات والمشروعات المقدمة من خلال مجموعة من ذوي الهمم، مشيدا بما تتضمنه تلك المشروعات من أفكار إبداعية وابتكارية، مقدما لهم التحية والتقدير على تنفيذ هذه التصميمات.

وخلال جولته لاستعراض عدد من المشروعات داخل المعرض، استمع رئيس الوزراء لشرح مفصل من المحافظين، وأصحاب المشروعات المعروضة داخل الأجنحة المخصصة لمختلف محافظات الجمهورية.

مشروعا لتحويل المخلفات البلاستيكية

واطلع مدبولي، خلال جولته، على عدد من المشروعات، منها مشروع خاص بجهاز يتم تركيبه في السيارات يسهم في تحقيق المزيد من الكفاءة للمحرك، ووفرة في استخدام الوقود، إلى جانب رصد لمختلف الأعطال التي من الممكن أن تتعرض لها السيارة.

وتضمنت جولة رئيس الوزراء بالمعرض استعراض مشروع إقامة حي اخضر ذكى يحقق مختلف المعايير البيئية، وكذا مشروع اطلاق تطبيق عبر التليفون المحمول يمكن أصحاب المنازل من التخلص من المخلفات الصلبة وتبديلها، ومشروع تحويل ناتج هدم المنشات إلى مواد بناء مستدامة، إلى جانب مشروعات تتعلق بطرق الري.

روبوت لديه القدرة على السير في الأعماق

كما استعرض رئيس الوزراء نموذجا لـ روبوت لديه القدرة على السير في الأعماق، وإمكانية الرصد والاستشعار عن بعد ومعرفة وجود أماكن النفايات أو أسماك القرش، كما تفقد المنظومة الإقليمية للإنذار المبكر للتغيرات المكانية، وشاهد طائرة زراعية بدون طيار تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لأغراض المسح والرصد الاستكشافي، واستمع إلى شرح حول استخدام ورد النيل وتحويله إلى منتجات يدوية.

وفى ختام جولته بالمعرض، أشاد رئيس الوزراء بمختلف أفكار المشروعات المعروضة، مؤكداًمرحبا أهمية التوسع في تنفيذ مثل هذه المشروعات على نطاق أوسع، تحقيقا للأهداف المرجوة الخاصة بالاستدامة ومراعاة الأبعاد البيئية.

 

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يستعرض دراسة بشأن التحول نحو تقنيات الوقود النظيف

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى