استثمارات ومشروعاتالأخبار

رئيس الوزراء يتفقد مركز تحديث صناعة السيارات بجنوب إفريقيا

على هامش مشاركته في اجتماعات قمة "البريكس"

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مركز تحديث صناعة السيارات ومجموعة لمصانع السيارات، ومواقع الانتاج والتجميع وقطع الغيار، واستمع إلى شرح من مسئولى الشركة حول مراحل الإنتاج، وآليات التدريب وخطط التوزيع.

اجتمع مدبولي مع أعضاء الرابطة الأفريقية لمُصنّعي السيارات.

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بلقاء مسئولي الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات، قائلا: منذ عقدنا هذا الاجتماع، أصدرنا إستراتيجية شاملة للنهوض بقطاع السيارات فى مصر، واستفدنا فى إعدادها من المعلومات والدعم الفنى القيم من الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات.

الحكومة تعمل على تعزيز دور القطاع الخاص

وأشار مدبولي، إلى أن الحكومة تعمل على تعزيز دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاقتصاد لتصل إلى 65% خلال السنوات القليلة المقبلة، كما أن الحكومة مستمرة في تحسين البيئة الاستثمارية لتصبح أكثر جاذبية من خلال تطوير الإطار التشريعي وإزالة العوائق البيروقراطية.

وأشار رئيس الوزراء إلى وجود فرصة كبيرة لاستنساخ هذا النموذج فى مصر التى تمتلك كل المقومات اللازمة لخلق صناعة سيارات واعدة، مؤكدا اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بهذا الملف.

وفى ختام الاجتماع، طلب رئيس الوزراء من أعضاء الرابطة سرعة موافاة الحكومة بخارطة طريق تتضمن الحوافز المطلوبة للبدء فى إقامة المصانع فى مصر، وخطة زمنية محددة لمراحل التنفيذ، حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات المطلوبة.

اقراء أيضا:

معيط: انضمام مصر لتجمع «البريكس» يعزز الفرص الاستثمارية والتدفقات الأجنبية

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى