الأخبار

رئيس الوزراء يتابع استعدادات معارض أهلًا رمضان ومبادرة كلنا واحد

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء،إنه من الضروري توفير السلع المختلفة وأهمية الحفاظ على توازن الأسعار، بما يلبي احتياجات المواطنين، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المُبارك، مشيرًا إلى أهمية معارض “أهلًا رمضان” وكذا مبادرة “كلنا واحد” في توفير السلع المختلفة للمواطنين بأسعار مناسبة.

جاء ذلك خلال عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة الجهود الخاصة بتوافر السلع في الأسواق، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، و أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أن الهدف الأساسي للوزارة هو ضمان توفير السلع المختلفة بالأسواق، مشيرًا إلى أنه يتم التنسيق الدائم مع الوزارات والجهات المعنية بهذا الشأن.

وأشار المصلحي، إلى أن الفترة الماضية شهدت مناقشات عديدة مشتركة بين الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات وممثلي شركات إنتاج السلع الأساسية التي تضم: زيت الخليط، والمكرونة، واللبن، والجبنة الفيتا، والفول، والعدس، والسكر، والأرز، مؤكدًا أن الجميع أظهر رغبة حقيقية في استقرار أسعار السلع في السوق، كما تم التأكيد على أهمية تحقيق الوفرة في مختلف السلع، وفي هذا الإطار تم الاتفاق على تسهيل حركة نقل السلع.

أهلا رمضان

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، إن الاجتماع تناول جهود تنظيم المعرض الرئيسى “أهلا رمضان” الذي يأتي بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية؛ بتوفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة ضمن جهود الدولة للحد من آثار التضخم على المواطنين.

وأوضح “الحمصاني” أن المعرض المقرر إقامته بأرض المعارض بمدينة نصر سيتم تنظيمه تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة واتحاد الغرف التجارية وغرفة القاهرة التجارية في الفترة من 25 فبراير الى 11 مارس 2024.

وأشار إلى أن المعرض سيقدم مختلف السلع الأساسية والرمضانية بخصومات تتراوح من 15 الى 30% كآلية لمجابهة التضخم ومعاونة المواطنين في الحصول على احتياجاتهم من مكان واحد بتخفيضات كبيرة.

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين إيتيدا و شبكة المشرق العالمية الإماراتية

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى