الأخبارأهم الأخبار

رئيس الوزراء: لن نسمح للتجار الجشعين بإخفاء وتخزين السلع

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة لن تسمح بقيام بعض التجار الجشعين بتخزين وإخفاء السلع، مؤكدا أنه سيتم التعامل حيال ذلك وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم لمتابعة الجهود المكثفة لتوفير مختلف أنواع السلع الأساسية بالأسواق المحلية، بحضور كل من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ومحمود توفيق، وزير الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيڨين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، وعدد من مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأضاف مدبولى، أن الحكومة بكل أجهزتها المعنية، تراقب عن كثب التطورات الجارية على الصعيد العالمي، وما تشهده من اضطرابات بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها التي ألقت بظلالها على مختلف الأصعدة، ولاسيما نقص عدد من السلع وارتفاع الأسعار على مستوى العالم.

وأكد مدبولى، أن الاجتماع يأتي في إطار متابعة تأمين مختلف أنواع السلع الأساسية، في ظل الأزمة الدائرة حالياً، مشيرا إلى أن هناك توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمحافظة على استمرارية المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الغذائية الرئيسية ومتابعة أسعارها بالأسواق، خاصةً المدرج منها على بطاقة التموين.

كما شدد رئيس الوزراء على ضرورة استمرار التنسيق بين الوزارات ومختلف الجهات المعنية لتوفير جميع السلع في المنافذ والمجمعات بأسعار مناسبة للمواطنين، من خلال التعاون بين تلك الوزارات والغرف التجارية والموردين.

وقال وزير التموين، يوجد ١٣٠٠ مجمع استهلاكي ‏و٥٠٠ منفذ من منافذ “جمعيتي”، ‏وعددا من المنافذ ‏المتحركة، ستشارك فى معارض “أهلاً رمضان” هذا ‏العام، وسيصل عدد القوافل المتنقلة ‏المشاركة في هذه المعارض إلى 100 ‏قافلة.

من جهته، أكد وزير الداخلية أنه تم رصد بعض الظواهر السلبية المتعلقة بإخفاء وتخزين السلع الأساسية، خاصة الأرز، والدقيق، مشيرا إلى أنه تم ضبط كميات كبيرة، ويتم التعامل حيالها وفقاً للقانون، كما يتم تكثيف الحملات الرقابية لمواجهة أي ممارسات غير قانونية.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى