أهم الأخبارالأخبار

رئيس الوزراء: تخصيص التمويل اللازم لتوفير السلع ومستلزمات الإنتاج

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على التنسيق الكامل مع البنك المركزي لتخصيص التمويل اللازم لتوفير السلع ومستلزمات الإنتاج، خاصة مع استمرار تداعيات الأزمة الروسية – الأوكرانية التي لا تزال تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمى.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء، مساء أمس، مع المجموعة الاقتصادية، لمناقشة عدد من الملفات المهمة المتعلقة بالشأن الاقتصادي.

حل مشكلات المستثمرين

وأكد مدبولى، خلال الاجتماع، أن الملف الاقتصادي يحتل أولوية قصوى على أجندة عمل الحكومة، مضيفا نعقد اجتماعات يومية مع الوزراء ومسئولي الجهات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي بهدف العمل على جذب الاستثمارات، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، وحل مشكلات المستثمرين.

وأشار مدبولى، إلى تشكيل “اللجنة العليا للأداء الاقتصادي” لمتابعة التكليفات الموكلة للوزراء، ويتم عقد اجتماعات دورية للجنة، للتأكد من إنجاز التكليفات المطلوبة في الشأن الاقتصادي.

وتابع مدبولى، أن عمل اللجنة يستهدف تعزيز مشاركة القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاقتصاد المصري إلى 65% خلال الأعوام الثلاثة المقبلة مقارنة بـ 30% خلال الفترة الحالية.

وقال مدبولى، إنه يتابع مع مسئولي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وصندوق مصر السادي، جهود الترويج لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأضاف أنه حريص على الاطلاع على نتائج اجتماعات اللجنة المختصة بحل مشكلات المستثمرين التي تم تشكيلها تحت إشراف مباشر منه، مؤكدا أن “بابه مفتوح لأي مستثمر يرغب في إقامة مشروع جديد في مصر، والحكومة مستعدة لحل أي مشكلات، ومساندة المستثمرين الجادين”.

وصرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الإجتماع استعرض آخر تطورات برنامج الطروحات الحكومية، موضحا أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على أن الإجراءات والظروف الاقتصادية هي التي تحكم مواعيد طرح الشركات في البورصة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى