اتصالات وتكنولوجيا

رئيس العبيكان للاستثمار: مصر تتمتع بإمكانات هائلة فى التحول الرقمى

أكد المهندس عبد الله العبيكان الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان للاستثمار، أن إطلاق أعمال الشركة في مصر يأتي في إطار التزام المجموعة تجاه السوق المصري، وترسيخا لإيمانها بالإمكانات الهائلة التي يتمتع بها هذا السوق في مجال الحلول الرقمية والتحول الرقمي، فضلا عن علاقات الاخوة التي تربط مصر والسعودية على مختلف الأصعدة وفي شتى المجالات وخصوصا الاستثمارية.

الحلول الرقمية

جاء ذلك خلال مؤتمر نظمته شركة العبيكان للحلول الرقمية للإعلان عن خطط الشركة المستقبلية فى السوق المصرى، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة وعدد كبير من رجال المال والأعمال والخبراء والمتخصصين فى مجالات الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد العبيكيان، أن التعاون مع مركز تحديث الصناعة، يأتي تماشيا مع استراتيجية المجموعة في التوسع الإقليمي واستكمالا لمسيرة المجموعة الممتدة على مدار أربعين عاما في السعودية والتي تشمل خدمات التعليم والتكنولوجيا وغيرها من الصناعات المختلفة.

وأضاف العبيكيان، أن الشركة يعمل بها ما يقرب من 3 آلاف موظف ولها أعمال فى 16 دولة من خلال 25 شركة تابعة و20 مصنع.

التحول الرقمي

من جهته قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن التكنولوجيا وعمليات التحول الرقمي تقوم بدور هام ومحورى فى تعزيز قدرات اقتصادات مختلف الدول على الاستجابة للمتغيرات الاقتصادية العالمية، والاستفادة مما يمكن أن تقدمه تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، من تبسيط للإجراءات وخفض لتكاليف الإنتاج، وصولا لزيادة القدرة التنافسية وتحقيق معدلات أفضل للنمو وخلق مزيد من الوظائف.

مركز تحديث الصناعة

وأكد المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أن وزارة التجارة والصناعة تتبني من خلال جهاتها التابعة سياسات واضحة تتجه لتشجيع الصناعات ذات القيمة المضافة والمكون عالي التكنولوجيا مثل صناعة السيارات الكهربائية والحاسبات والآلات والمعدات.

وأضاف عبد الكريم، أنه انطلاقا من حرص مركز تحديث الصناعة على دمج مفاهيم التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة في سياسات التنمية الصناعية فقد قام المركز من خلال استراتيجيته التي تم إطلاقها خلال 2022 بصياغة رؤية متكاملة للحاق بركب التحول الرقمي في ضوء التجارب العالمية الناجحة.

 

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى