أهم الأخباربترول وغاز

رئيس التعاون للبترول: الانتهاء من تطوير 150 محطة بنهاية يونيو.. والملا يفتتح محطة مصدق قريبا

أيمن نجيب: توفير الغاز فى أكثر من 300 محطة.. و3 محطات يتوفر بها الشحن الكهربائي بشرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ.. ولدينا 6 ناقلات و3 موانئ لتموين الناقلات والسفن

قال المهندس أيمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول، إنه سيتم الانتهاء من تطوير 150 محطة قبل 30 يونيو المقبل، مشيرا إلى قرب افتتاح محطة شارع مصدق بالدقى بعد تطويرها، ومن المقرر أن يفتتحها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وأضاف نجيب فى تصريحات لـ«استثمار مصر» على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول «ايجبس 2022» أن تطوير محطات الشركة التى يتجاوز عددها 1260 محطة على مستوى الجمهورية، يتم بالتوازى مع إنشاء المحطات الجديدة المتكاملة التى يتوفر فيها الغاز الطبيعي والشحن الكهربائى للسيارات، مشيرا إلى أنه بنهاية العام سيصل عددها إلى 45 محطة.

وأكد نجيب، أن الشركة تقوم بتطوير المحطات القديمة وتوفير الغاز فيها، مؤكدا أنه مستهدف أن يكون الغاز الطبيعي فى 80% من محطات التعاون على مستوى المحافظات.

وقال نجيب، إن الهدف الرئيسي حاليا تنفيذ التوجيه الرئاسي بتوفير ألف محطة غاز، ونحن كشركة لدينا أكثر من ٣٠٠ محطة، والمتبقى ينفذ بواسطة شركتى غازتك وكار جاس وباقى الشركات الأخرى.

وتابع نجيب، من مصلحة الشركة توفير محطات غاز وفقا لاحتياجات المواطنين بعد انتشار ألف محطة على مستوى الجمهورية، ورغبة المواطنين فى تحويل سياراتهم للعمل بالغاز لتوافر محطات التموين.

المهندس أيمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول

وعن استعدادات الشركة لمؤتمر المناخ COP27 الذى تستضيفه مصر بشرم الشيخ فى نوفمبر المقبل، أكد نجيب، نطور حاليا 3 محطات فى شرم الشيخ، فى مناطق الكمين بمدخل شرم الشيخ و نبق والرويسات، وستكون محطات متكاملة يتوافر بها الغاز الطبيعي وخدمة الشحن الكهربائى للسيارات، خاصة مع وجود أتوبيسات تعمل بالكهرباء ستنقل ضيوف المؤتمر.

وأشار نجيب إلى أن المحطات المتكاملة يكون مساحتها من ألف متر لتشمل كافة الخدمات، موضحا أن الشحن الكهربائى يحتاج مساحة من 40 إلى 50 متر، و150 متر للغاز الطبيعى.

وأشار نجيب إلى أن الشركة متعاقدة مع شركات عالمية متخصصة فى محطات الشحن الكهربائى للسيارات، موضحا أن الشحن الكهربائي سيكون حسب الاحتياج فى المحافظة، وذلك بحصر عددها، قائلا «بنزين 95 لا يوجد فى القرى لأن المواطنين لا يستخدمونه، ودورنا توفير الخدمة وكل ما السيارات تزيد سنزود أماكن الشحن فى المحطات.

وعن تموين السفن والناقلات، قال المهندس أيمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول، الشركة سيكون لديها بنهاية مايو المقبل 6 ناقلات لتموين السفن، بالإضافة إلى 3 موانئ رئيسية تابعة للشركة فى دمياط والسويس والإسكندرية، تقوم بتموين الناقلات بالسولار والمازوت حسب نوع الناقلة، مشيرا إلى أن المازوت الأكثر استخداما فى تموين الناقلات.

جناح شركة التعاون للبترول فى مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول «ايجبس 2022»

اقرأ أيضا: الملا: مؤتمر ومعرض مصر للبترول أصبح قبلة وتاريخاً مهماً على أجندة الطاقة الدولية

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى