بنوك وتمويل

رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية يستقبل السفير المصرى فى بكين

استقبل رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية جين لى تشون السفير د. محمد البدرى، سفير جمهورية مصر العربية لدى الصين، حيث أكد رئيس البنك الآسيوى على الثقة الكاملة فى الاقتصاد المصرى رغم التحديات التى فرضتها جائحة كورونا وما تلاها من تطورات أخيرة على الساحة العالمية، منوها بأن الدولة التى تمكنت من حفر قناة السويس الجديدة خلال عام واحد فقط بسواعد وتمويل أبناء شعبها، لقادرة على تجاوز كافة الصعاب.

كما شدد على ما يوليه البنك من اهتمام كبير بعلاقة الشراكة مع مصر كونها من الأعضاء المؤسسين، ومن الدول التى شاركت بشكل فعال فى التفاوض على الاتفاقية المنشئة له، فضلا عن كونها من أنشط الدول فى الحصول على تمويل لمشروعاتها من خلال البنك، لاسيما مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، وأن تمويل البنك لمشروعات مصرية يعد انعكاسا للثقة التى يوليها البنك للاقتصاد المصرى ونموه المتوقع.

هذا، وخلال الحدث الذى نظمه البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية تحت عنوان Talk Series، ألقى السفير د. البدرى كلمة بصفة مصر ضيفة الشرف، استعرض خلالها الملامح الرئيسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى فى مصر، وتوجه الدولة نحو إقامة مشروعات عملاقة للبنية التحتية بهدف خلق مناخ موات للاستثمار، كما استعرض جهود امتصاص الآثار السلبية الناجمة عن الجائحة والتطورات الجيوستراتيجية فى شرق أوروبا، كما تطرق السفير لما توليه الدولة المصرية من أهمية كبيرة لمشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة، لاسيما مع استضافة مصر لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 فى نوفمبر المقبل، مستعرضا الجهود المصرية فى هذا الصدد، مشيرا إلى أن مصر لها استراتيجية واضحة خلال رئاستها المقبلة للمؤتمر، لتنفيذ الأولويات الدولية فى هذا الإطار.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى