بترول وغاز

دراجون أويل: تطوير حقلى المرجان وبدري بخليج السويس باستخدام الذكاء الاصطناعى

فى إطار توجيهات المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية بتعزيز استخدام التكنولوجيا الرقمية و بالأخص تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لرفع مستويات الإنتاج و الاستفادة من الآبار و الحقول المتقادمة و فتح أفاق جديده لتطوير هذه الحقول من خلال حفر آبار جديده و تحسين استراتيجيات استرداد الاحتياطات النفطية من خلال عمليات الحقن المائي.

قامت شركة دراجون أويل بتدشين مشروعًا رائدًا لتطوير حقلي المرجان و بدري في منطقة خليج السويس باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وبرعاية المهندس علي الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أعلن المهندس فريد الهاشمي المدير التنفيذي للعمليات لشركة دراجون أويل في مصر و العراق تدشين مشروع دراسة تطوير حقلي المرجان و بدري باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

قطاع البترول

بحضور لفيف من القيادات  في قطاع البترول المصري من ممثلي وزارة البترول المصرية علي رأسهم دكتور سمير رسلان وكيل وزارة البترول للاستكشاف و الاتفاقيات والمهندس أحمد مصطفي وكيل وزارة البترول للإنتاج والمهندس خالد صلاح مساعد رئيس الشركة لنظم المعلومات في وزارة البترول و و المهندس كريم سليمان مدير عام وحدة التحول الرقمي في وزارة البترول والمهندسة منار هلال مدير عام مشروعات الأمن السيبراني كما حضر العديد من ممثلي الهيئة العامة المصرية للبترول و رؤساء إدارة كبريات شركات انتاج النفط المحلية والعالمية العاملة في مصر علي رأسهم حسين مختار مدير عام الأصول المشغلة بالغير في مصر لشركة ENI.

وتعد الدراسة الاولي من نوعها في منطقة عمليات خليج السويس و جمهورية مصر العربية كما يعتبر المشروع نقلة نوعية في استخدام التكنولوجيا المتقدمة في إدارة الحقول النفطية في منطقة خليج السويس ، ما يتيح فرصًا جديدة لتحسين استرداد الاحتياطات النفطية من الحقل وضمان استمرارية الإنتاج ما يعزز زيادة القدرة لتشغيليه و رؤية الاستدامة في صناعة البترول في السوق المصرية.

تعزيز الإنتاجية

من المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تعزيز الإنتاجية وتمديد عمر حقلي المرجان و بدري بشكل فعال، بالإضافة إلى تحسين كفاءة العمليات والاستدامة البيئية. وفقًا للسيد فريد الهاشمي، المدير التنفيذي للعمليات لشركة دراجون أويل في مصر و العراق، فإن المشروع يمثل خطوة هامة نحو التحول الرقمي والابتكار في صناعة النفط والغاز المصرية، ويعكس التزام دراجون أويل بتحقيق الاستدامة والتنمية المستدامة للموارد الطبيعية.

ويتزامن مع تدشين هذا المشروع فقرة تدريبية لمدة أربعة أيام لأكثر من خمسين مهندس من العاملين في قطاع البترول المصري من مختلف المؤسسات و الشركات النفطية العاملة في القطاع ايمانا من شركة دراجون أويل علي ضرورة دعم صناعة البترول المصرية و تنمية الكفاءات الشابة و تسليحها بأحدث تكنولوجيا تطوير حقول النفط باستخدام الذكاء الاصطناعي.

دراجون أويل

و تعد شركة دراجون أويل المملوكة لحكومة دبي من أوائل الشركات العالمية العاملة في الشرق الأوسط التي توسعت في استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مختلف تخصصات صناعة البترول و يأتي هذا تماشيا مع الرؤية الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية في أن تصبح رائدة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بالمنطقة بحلول عام 2031.

وباستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تنمية حقلي المرجان و بدري، تؤكد شركة دراجون أويل مرة أخرى دورها القيادي في قطاع الطاقة بمصر وإقليميا، مع التزامها المستمر بالابتكار والتحسين المستدام في جميع جوانب عملياتها.

ويشكل المشروع خطوة استراتيجية مهمة نحو تحقيق الاستدامة وتعزيز القدرات التكنولوجية في صناعة النفط والغاز، ويعزز الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر والمنطقة.

بالذكاء الاصطناعي دراجون أويل تطوير حقلي المرجان و بدري بخليج السويس

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عددا من ملفات العمل

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى