اتصالات وتكنولوجياأهم الأخبار

«جوميا» تعلن إطلاق مركزها التقني الثانى بالإسكندرية

أعلنت «جوميا» منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في السوق المصرية إطلاق مركز جوميا التقني الجديد Tech Center بالإسكندرية، خلال الربع الأول من العام الحالي. ويعد أول مركز إقليمي للتكنولوجيا وتطوير البرمجيات في مصر.

وأضافت جوميا، أن المركز يعتبر الثاني في مصر بعد إعلان الشركة افتتاحها لأول مركز لها في إفريقيا ومقره القاهرة، موضحة أن المركز الجديد يخدم 11 دولة إفريقية تشمل، مصر وكينيا واوغندا وتونس والجزائر والمغرب ونيجيريا وغانا وساحل العاج وجنوب إفريقيا والسنغال.

وأكد المهندس هشام صفوت ، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، أن الشركة تهدف من المركز المساهمة في أن تصبح مصر مركزا للإنطلاق وريادة الأعمال في مجال الدفع الإلكتروني والبرمجيات في مصر والقارة الإفريقية بما يتيح نقل الخبرات إلى باقي الدول المحيطة والعمل على توفير وسائل دفع إلكترونية يستطيع العملاء استخدامها بكل سهولة ويسر وأمان، مشيرا أن الشركة تهدف أيضا إلى تحويل مصر لمركزا للمدفوعات الإلكترونية وتطوير التطبيقات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات معتمدين في ذلك على الكوادر المدربة من المهندسين والمبرمجين.

وتابع، أن اختيار مصر مقر رئيسي لهذا المركز يأتي انعكاسا من رؤيتها الثاقبة في تحويل مصر إلى سوقا واعدا للتجارة الإلكترونية وتحسن أداء الاقتصاد المصري وتحقيقه لمعدلات نمو إيجابية خلال السنوات الماضية بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي واهتمام القيادة السياسية بملف التحول الرقمي.

يذكر أن Tech Center بالقاهرة والاسكندرية يضم فريق عمل تقني من مختلف المحافظات الذين تم تعيينهم و تدريبهم على أعلى مستوى احترافي بهدف مواكبة التوسعات التي تقوم بها مجموعة جوميا الأفريقية، ويبلغ عددهم 150 متخصص ونستهدف مضاعفة العدد بنهاية عام 2022.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى