بترول وغاز

جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز يشارك بمؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول

شارك جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز، لأول مرة منذ إنشاؤه في مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول «ايجبس 2022» في دورته الخامسة خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير بمركز مصر الدولي للمعارض.

وشارك المهندس محمد الطحان مساعد الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية، فى مائدة مستديرة بعنوان «تسريع انتقال الطاقة» ومناقشة معالجة السياسة واستراتيجية الصناعة من إعادة الهيكلة التنظيمية إلى البنية التحتية التي ستمكن من الانتقال السلس وزيادة تناول نظام بيئي للطاقة منزوع الكربون الذي يوفر الوصول إلى الطاقة للجميع.

وعرف الطحان، انتقال الطاقة «ET» باعتبارها عاملا مساعدا حاسما للتنمية المستدامة والقدرة على التكيف مع المناخ، موضحا الدور المنوط بالأجهزة التنظيمية للطاقة القيام به في هذا الصدد بضرورة تسريع انتقال الطاقة من خلال اعتبار تحول الطاقة بمثابة اقتناص لفرص يقابلها مجموعة من التحديات.

كما شارك الطحان، فى المناقشات التفاعلية مع الحضور إطار عمل انتقال الطاقة الذي يستلزم خطوات تغيير جادة ومنتظمة وتشاركية منتظمة وفي الوقت المناسب نحو نظام طاقة أكثر استدامة ومرونة وشمولية، مشيرا إلى ضرورة تبنى نظام تحول الطاقة أهداف صناعة قيمة لمجالات الأعمال المختلفة والتركيز على الهدف النهائى المتمثل في خلق تأثير اجتماعي وبيئي ملحوظ.

وأكد الطحان، أن الإجراءات المرجوة من جميع أصحاب المصلحة في مجال الطاقة وقطاعات الصناعة بما في ذلك الحكومات والهيئات التنظيمية والمواطنين لتبني بدائل منخفضة الكربون لتسريع الانتقال إلى بدائل الطاقة النظيفة مثل الهيدروجين والغازات المتجددة.

كما استعرض الطحان، خلال الجلسة مناقشات حول العناصر الرئيسية لمنظومات «ET» مثل نزع الكربون واللامركزية والرقمنة باعتبارها الركائز الأساسية عالية المستوى التى تشكل الصورة الكبيرة لـ«ET»، في حين أن التفاصيل الفرعية لتلك المنظومات أكثر تعقيدًا ويجب التعامل معها بدفع كافة الجهود المبذولة ومن خلال التعاون العالمي لتحقيق غايات أهداف التنمية المستدامة ونقل العالم إلى المزيد من الحياة الخضراء.

اقرأ أيضا: الملا يبحث مع مفوضة الطاقة للاتحاد الأوروبى التعاون فى مجال الغاز والطاقة المتجددة والهيدروجين

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى