بترول وغاز

جابكو: بدء الإنتاج من البئر الأول فى حقل بترول شمال صفا

نجحت شركة بترول خليج السويس (جابكو) في وضع البئر الأول من حقل بترول شمال صفا بمنطقة شمال شرق رمضان في خليج السويس علي خريطة الإنتاج في بداية العام الجديد.

ويأتي ذلك في ظل تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروةالمعدنية من أجل زيادة انتاج البترول الخام و الاسراع بتنمية الحقول المكتشفة و الإستغلال الامثل للفرص المتاحة لتعظيم الإنتاجية.

وتابع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تطورات تنفيذ خطة الانتاج المبكر من حقل بترول شمال صفا مع المهندس صلاح عبدالكريم رئيس شركة جابكو.

وتستهدف المرحلة الأولي من مشروع الانتاج المبكر من الحقل أن يصل إلي 6 آلاف برميل يوميا منتصف شهر يناير الجاري، وذلك بعد أن تم وضع البئر الأول علي خريطة الانتاج بمعدل 2500 برميل يوميا، وجار الانتهاء من وضع البئر الثاني منتصف شهر يناير ليرتفع الانتاج الي المعدلات المستهدفة، والمخطط زيادتها مجددا إلي 12 ألف برميل يوميا من خلال تنفيذ خطة طموحة لحفر 7 آبار جديدة.

يشار إلي أن المرحلة الأولي من الانتاج المبكر بحقل شمال صفا نفذتها تحالف شركات مصرية يضم انبي وبتروجت وخدمات البترول البحرية لانشاء وتركيب محطة انتاج شمال صفا ، و مد خطي انتاج بطول 10 و11 كم بإجمالي استثمارات 125 ملايين دولار.

اقرأ أيضا:

بتروجت تشارك فى تنفيذ مشروع منصة «شمال صفا» لصالح شركة جابكو

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى