أهم الأخبارسيارات ونقل

توريد 7 قطارات أسبانية فاخرة لهيئة السكك الحديدية

عقد الفريق كامل الوزير وزير النقل اجتماعا موسعا مع وفد شركة تالجو الاسبانية العالمية برئاسة جونزالو فرناندير الرئيس التنفيذي للشركة لبحث دعم التعاون المشترك فى مجال الوحدات المتحركة بالسكك الحديدية.

واستعرض الوزير خطة توريد 7 قطارات تالجو سيتم توريدها من الشركة بواقع 6 قطارات تم التعاقد عليها بين هيئه السكك الحديدية وشركه تالجو وقطار ستقوم الشركة بتوريده كهدية للشعب المصري.

وأكد وفد تالجو، أن الشركة تعطي المشروع الأولوية الأولى من بين المشروعات المختلفة التي تقوم الشركة بتنفيذها، وشحن القطار الأول خلال النصف الأول من شهر فبراير، وسيتم ضغط جدول شحن القطارات الأخرى تباعا حيث طالب بتوريد كافه القطارات خلال العام الحالي لتدعيم اسطول قطارات السكك الحديدية المصرية لاستمرار تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب خاصة وان قطارات تالجو تتمتع بمستوى خدمات فاخر والتي مكنتها من الاستحواذ على اكثر من 60% من القطارات السريعة العاملة بأسبانيا.

كما قدم وفد تالجو عرضا للتعاون مع وزارة النقل المصرية لتصنيع وتوريد 7 قطارات نوم جديدة ذات مستوى فاخر. وفقا لأعلى المعايير الأوروبية، وبتمويل ميسر من الحكومة الإسبانية.

و اتفق الجانبان على استمرار تكثيف القاءات المشتركه لبحث كافة جوانب العرض المقدم من الشركه مع التأكيد على أهميه توطين صناعه عربات النوم في مصر وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل المستمر على توطين صناعة كافة مجالات النقل في مصر.

وأكد وزير النقل، يوجد احتياجات مستقبلية من قطارات الركاب والتي ستعمل على الشبكة الحالية وشبكة القطارات السريعة المستقبلية التي يمكن للطرفين التعاون فيها.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى