إسكان وأراضى

تنفيذ 79 عمارة تضم 1924 وحدة سكنية بمشروع تطوير سور مجرى العيون

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، وإنهاء أعمال التنسيق العام بالموقع، مع الإلتزام بالنسق المعماري المخطط له، بالنظر لكونه يرتقي بمنطقة ذات أهمية تاريخية، ضمن خطة الدولة للحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة القاهرة، وقيمتها كوجهة سياحية وثقافية مميزة.

وطالب مدبولي، خلال تفقده سير العمل بالمشروع بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وعدد من المسئولين، بطلاء واجهات مدرسة مجاورة للمشروع على غرار النسق المعماري للمشروع، بما يحقق التجانس بين المشروع والوسط المحيط له على نحو جمالي.

وتفقد رئيس الوزراء، أعمال الإزالات التي تتم لعدد من المناطق في محيط مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، ووجه بسرعة إنهاء أعمال الإزالات

وأوضح وزير الإسكان، أن المشروع يشمل تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، على مساحة إجمالية تصل إلى 95 فدانا، وتضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضى ببعض العمارات، بمتوسط مساحة للوحدة يصل إلى 150 مترا، مضيفا أنه تم الانتهاء من تشطيب واجهات نحو 73 عمارة ضمن المشروع حتى الآن.

عمارات سكنية بمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون

وأشار الجزار إلى أن معدل تنفيذ المول التجاري يبلغ 90% للخرسانات، ويتم استكمال التشطيبات، ويقام من 4 أدوار على مساحة 51 ألف متر، حيث يضم مطاعم وسينمات، وغيرها من الأنشطة المختلفة، وجراجا يسع 1355 سيارة، بالإضافة إلى مسرح رئيسى مكشوف أمام المول، بما يخدم قاطني المشروع وزواره مستقبلا.

وأكد الجزار، أنه تم بالفعل طرح عمارة ضمن العمارات الموجودة في نطاق المشروع، للمصريين في الخارج، في إطار مشروع «بيت الوطن»، وتم حجزها بالكامل، مضيفا أنه تم طرح عمارة ثانية بنفس المشروع، وتم حجزها بالكامل أيضا، بما يعكس الإهتمام بالسكن بهذه المنطقة، التي يخطط لأن تكون مقصدا سياحيا وحضاريا فريدا.

من جهته قال محافظ القاهرة، إنه خلال 15 يوما سيتم إزالة 3 مناطق عشوائية وهي: السكر والليمون، والجيارة، وحوش النخيل، مضيفا سيتم تسكين نحو 1660 أسرة في مشروع أرض الخيالة الذي تم تطويره، استكمالا لجهود الدولة في تطوير المناطق غير الآمنة وغير المخططة والإرتقاء بحياة ساكنيها.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى