إسكان وأراضى

تنظيم مؤتمر الإسكان العربى «نحو مدن ذكية مستدامة».. ديسمبر المقبل

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مصر ستستضيف مؤتمر الإسكان العربي السابع بعنوان «نحو مدن ذكية مستدامة تحقق جودة الحياة»، والذي يعقد على هامش الدورة الـ39 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر المقبل بفندق سانت ريجيس الماسة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف الجزار، فى بيان اليوم، خلال المؤتمر سيتم طرح رؤى عربية مشتركة لمواجهة تحديات العمران الحالية والمستقبلية في الوطن العربي، ويساهم في وضع حلول مبتكرة وآليات فعالة ويبرز التجارب والمشروعات الرائدة في مجال المدن الذكية والمستدامة تحقيقا لجودة الحياة.

وقالت المهندسة نفيسة هاشم رئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، إن المحور الأول والثاني فى المؤتمر يتمثلان في المدن الذكية والمدن المستدامة، بينما يتمثل المحوران الثالث والرابع، في جودة الحياة والتجارب الإقليمية والعالمية، بجانب تنظيم معرض ضمن فعاليات المؤتمر، مشيرة إلى أنه سيشارك في المؤتمر ممثلون عن 22 دولة، و 1200 مشترك، و 50 جهة مشاركة.

وأضافت أن الجهات المنظمة للمؤتمر هي: وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بجامعة الدولة العربية.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى