بترول وغاز

تعرف على طريقة استخدام تطبيق «بتروشحن» لشحن عداد الغاز مسبق الدفع بالموبايل

قامت شركة الخدمات التجارية البترولية »بتروتريد» تلبية لراحة عملائها من مستخدمي عداد الغاز الطبيعي مسبق الدفع، بتوفير تطبيق موبايل يمكن من خلاله شحن وتفعيل كارت شحن عداد الغاز الطبيعي مسبق الدفع بدون الحاجة إلى الذهاب لفرع الشركة لتفعيل الكارت.

وعن طريق تطبيق «بتروشحن» يمكنك في أقل من دقيقة شحن وتفعيل عداد الغاز مسبق الدفع.

ويعتمد تطبيق بتروشحن للهواتف المحمولة على خاصية اتصال تكون مضافة للموبايل مثل البلوتوث والواي فاي أسمها خاصيةNFC (Near Field Communication) أي «اتصال المدى القريب» وهى خاصية يعتمد عليها برنامج بتروشحن لتفعيل كروت شحن عداد الغاز مسبق الدفع بالموبايل وهىعبارة عن شريحة إلكترونية تتواجد داخل هاتفك المحمول تمكنك من التواصل لاسلكيا مع جهاز إلكتروني آخر أو شرائح أو كروت ممغنطة مثل الفيزا وكروت الشحن والشرائح المختلفة، بمجرد تلامسهما معا من خلف الهاتف، يتمكن كلا الجهازين من إرسال واستقبال الملفات أو المعلومات أيا كان حجمها ، والقيام بمهام متعددة .

هل هاتفي يحتوي علي خاصية NFC ؟

اذهب إلى إعدادات الهاتف «Settings» ثم المزيد «More»، وإن وجدت كلمة «NFC» إذاً فهاتفك يدعمها.

في هواتف أخرى اذهب إلى إعدادات الهاتف «Settings» ثم «connections»، وإن وجدت كلمة «NFC» إذا فهاتفك يدعمها.

حمل تطبيق بتروشحن للهواتف المحمولة لشحن وتفعيل عداد الغاز مسبق الدفع من خلال متجر بلاي ستور لهواتف الأندرويد، برنامج بتروشحن متوفر الآن فقط على هواتف الأندرويد غير متاح للهواتف التي تحتوي نظام IOS وتأكد من تشغيل خاصية NFC من قائمة المحمول الاساسية قبل البدأ.

جميع الهواتف المحمولة الجديدة بمختلف أنواعها ومستوياتها تحتوي على خاصية الـ NFC لأنه سيتم الاعتماد على تلك الخاصية في مجالات متعددة .

وللتعرف على تسجيل قراءة العداد لابد من اتباع الخطوات التالية:

 

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى