أهم الأخباربترول وغاز

«تاون جاس» للمواطنين: التزموا بتعليمات الأمان وعدم غلق هواية السخان

ناشدت الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعى للمدن «تاون جاس» مستخدمى الغاز الطبيعى فى المنازل، باتباع الإرشادات التالية حرصاً على أرواح ومقدرات العملاء فى ظل ما تمت ملاحظته خلال الفترة الماضية من وجود بعض الحوادث الفردية فى ظل كثافة الاستهلاك، نظراً لموجة برودة الطقس الحالية.

١- عدم العبث نهائيًا بمهمات الغاز الطبيعى أو اللجوء إلى أشخاص غير مؤهلين للتعامل معها أو استخدام خامات غير معتمدة (خامات سباكة ) على أن يكون التعامل فقط مع الشركات المعتمدة .

٢- عدم سد فتحات التهوية الخاصة بالسخانات (الهواية) نهائيا إذ يلجأ بعض العملاء إلى إلغائها أو سدها بمعرفتهم وخصوصاً مع برودة الطقس فى مثل هذه الأيام.

٣- عدم إلغاء المدخنة الخاصة بالسخان (المركبة فوق السخان ) لأى سبب من الأسباب.

٤- استبدال الأجهزة “السخان أو البوتاجاز” وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعى عن طريق العميل.

٥- التأكد من غلق صنابير المياه الساخنة حال انقطاع المياة الأمر الذى قد يؤدى فى حالة عدم غلقها إلى تشغيل السخان بصفة مستمرة دون توقف و بدون علم العميل.

وأكدت شركة تاون جاس، فى بيان اليوم، أنه وبفحص الحالات التى وردت إليها، فإنه تم التأكد من سلامة التوصيلات وعدم وجود أى تسريب للغاز الطبيعى (الغاز الطبيعى غير سام ويضاف إليه رائحة يستطيع العميل تميزها عند حدوث التسريب فورًا )، وأن الحوادث تكون بإحدى الأسباب التى تم ذكرها، مما أدى لحدوث احتراق غير كامل ومن ثم خروج غاز أول أكسيد الكربون، وهو غاز سام وعديم اللون والرائحة ويؤدى إلى الاختناق وهو ما أكدته الجهات المسئولة عن التحقيقات.

وتابعت الشركة، نحرص على التنبيه على العملاء بالالتزام بعدم التعامل نهائياً مع مهمات الغاز حفاظاً على سلامتكم وأنها لا تدخر جهداً فى سبيل ذلك بتقديم خدمة آمنة و مطابقة لكافة معايير السلامة العالمية مع التزام العميل بتعليمات التشغيل.

وأشارت الشركة أنه فى حالات الطوارئ على العملاء الاتصال الفورى على الرقم 129 والذى يعمل طوال 24 ساعة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى