أهم الأخباركهرباء وطاقة

تأسيس شركة لإدارة محطات شحن السيارات الكهربائية بالقاهرة والإسكندرية

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم توجيه الدعوة قريبا للشركات المؤهلة ذات الخبرة في إدارة وتشغيل محطات شحن السيارات الكهربائية لإدارة شركة محطات شحن السيارات الكهربائية «تحت التأسيس»، وذلك للبدء في إجراءات تأسيس الشركة، وذلك في إطار الخطوات التنفيذية للتحول إلى استخدام المركبات الكهربائية صديقة البيئة وتوفير البنية التحتية اللازمة لها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير، مع المساهمين المؤسسين لشركة محطات شحن السيارات الكهربائية.

ومن المقرر أن تتولى شركة محطات شحن السيارات الكهربائية، إنشاء وإدارة محطات الشحن داخل المدن وعلى الطرق السريعة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، بالإضافة إلى مدينة شرم الشيخ التي تستعد لاستضافة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأوضحت الوزارة، أنه قد سبق التعاون مع وزارة الكهرباء في تحديد سعر بيع الكهرباء لشحن السيارات الكهربائية، والذي تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء، وذلك ضمن حزمة من المحفزات لتشجيع التوجه نحو استخدام المركبات الكهربائية.

وتنفذ وزارة قطاع الأعمال العام من خلال شركتي النصر والهندسية للسيارات التابعتين لها وبالتعاون مع شركات عالمية عددا من المشروعات لإنتاج المركبات الكهربائية سواء سيارات الركوب أو الميني باص (12 إلى 15 راكب).

اقرأ أيضا: السيسى يتابع استراتيجية الدولة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى