استثمارات ومشروعات

تأسيس شركة دمياط لإنتاج الأمونيا الخضراء بالمنطقة الحرة فى دمياط

تأسست، اليوم الاربعاء، شركة دمياط لإنتاج الأمونيا الخضراء بالمنطقة الحرة العامة بدمياط، كأول شركة تؤسس إلكترونيا في مصر، ضمن المرحلة الأولى لخدمة تأسيس الشركات بشكل متكامل عبر البوابة الالكترونية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (www.gafi.gov.eg)، حيث قامت بعرض إجراءات التأسيس وكيل المؤسسين في الشركة.

وشهد إجراءات التأسيس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية تأسيس الشركات عبر منصة إلكترونية موحدة، مشيرا إلى أنها كانت أحد أهم قرارات اجتماع المجلس الأعلي للاستثمار الذي عقد في مايو الماضي، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا ان تلك الإجراءات تعزز خطط الدولة نحو تهيئة مناخ جاذب للاستثمار.

ووجه مدبولي بضرورة الترويج لهذه الخدمة المهمة على نطاق أوسع، لتعريف المستثمرين بالخطوات اللازمة للدخول إلى المنصة الالكترونية، واتباع كافة الخطوات وصولا إلى تأسيس الشركة إلكترونيا، والتيسير عليهم، مشددا أهمية استمرارية هذه الخدمة المهمة، وتوفير سبل الدعم الفني لتلافي أية مشكلات.

تجربة عملية

وأكد حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة، تكون بهذه الخطوة قد أطلقت خدمة تأسيس الشركات إلكترونيا بشكل كامل، في إطار جهودها للتيسير على المستثمرين، وتطبيق أعلى درجات الشفافية.

وأوضح هيبة، أن المستثمر يستطيع بداية من اليوم تأسيس شركته وسداد كافة الرسوم إلكترونيا باستخدام التوقيع الإلكتروني، على أن تقوم الهيئة العامة للاستثمار بإنهاء باقي إجراءات التأسيس مع الجهات الخارجية المرتبطة بتأسيس الشركات، ثم إرسال الوثائق الخاصة بالشركة للمستثمر عن طريق البريد.

وقال هيبة، إن إطلاق خدمة التأسيس عبر البوابة الإلكترونية جزء من خطط الهيئة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستثمرين، والالتزام بأعلي معايير التنافسية والشفافية، مشيرا إلى أن المستثمرين لن يواجهوا أي مظهر من مظاهر البيروقراطية مجددا، وذلك دون تحمل أي عبء إضافي، حيث تتساوى تكلفة التأسيس الإلكتروني مع تكلفة التأسيس عبر مراكز خدمات المستثمرين التي تغطي كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للاستثمار تتيح الإرشادات الخاصة بالتأسيس، بالإضافة إلى تعريف المستثمر بطبيعة الشركة الملائمة لنشاطه والمستندات والرسوم المطلوبة ومدة أداء الخدمة، ويمكن للمُستثمر متابعة حالة الطلب عبر بوابة الهيئة أو البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضا:

مدبولى يتابع تنفيذ مشروعات إنتاج الأمونيا والميثانول الأخضر

الملا: توقيع اتفاقية مع شركة سكاتك لإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى