أهم الأخباربنوك وتمويل

بنك مصر وجوجل يطلقان برنامجاً يستهدف المشروعات الصغيرة

أطلق بنك مصر مبادرة بالتعاون مع شركة جوجل عبر برنامجها “مهارات من جوجل” ومراكز تطوير الأعمال (مبادرة رواد النيل ببنك مصر).

وقال البنك فى بيان اليوم، إن ذلك يأتى انطلاقاً من أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ودورها فى الاقتصاد القومى بما ينعكس على تخفيض نسب البطالة وتحسين الدخل، وكذلك ونظراً للظروف الراهنة التى يمر بها الاقتصاد نتيجة وباء كورونا المستجد الذى غير طريقة أداء الأعمال اليومية واستخدام التعلم عن بعد كبديل للطرق التقليدية للتعليم.

وأوضح، أن المبادرة تهدف إلى توعية عملاء المشروعات الصغيرة فى مجالات التسويق الإلكترونى، الإدارة المالية وريادة الأعمال، وتنمية المهارات الرقمية من خلال محاضرات تعريفية عن أهمية التواجد الرقمى وكيفية تحديد شخصيات العملاء للمشروعات المختلفة، ومساعدتهم على تخطى التبعات الاقتصادية لوباء كورونا المستجد والتأقلم مع الطرق الجديدة فى أداء المهام اليومية لأعمالهم.

وأشار البنك، إلى أن المبادرة تهدف أيضاً إلى مساعدة العملاء فى تأسيس موقع إلكترونى بشكل مجانى، وتطوير المهارات التسويقية لتنمية الأعمال، من خلال المحاضرات التعريفية لبرنامج مهارات من جوجل، وتنمية المهارات المالية من خلال محاضرات تفاعلية من خبراء فى بنك مصر.

ونوه، بأنه سيتم تقديم البرنامج التدريبى لنحو 10 آلاف متدرب، بالإضافة إلى وجود فرصة للمتدربين للحصول على تمويل لشركاتهم من جانب بنك مصر.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى