بنوك وتمويل

بنك التنمية الإفريقى: برنامج نُوَفِّي يظهر ريادة مصر فى العمل المناخى

هنأ الدكتور كيفن كايروكى نائب رئيس بنك التنمية الإفريقى، مصر على إطلاق برنامج نوفى الذى يستهدف تنفيذ مشروعات البلاد الخاصة بالعمل المناخى بالتماشى مع استراتيجية المناخ 2050.

وقال كايروكى إن مصر بإطلاق نوفى تظهر ريادة فى مسار تنفيذ أهداف المناخ، كما تظهر ريادة تقنية فى قطاعات شديدة الحيوية وهى قطاعات المياه والغذاء والطاقة.

وأفاد بأن دول أفريقيا، بما فى ذلك مصر، تشهد نموا كبيرا فى التعداد السكانى، الأمر الذى يضع الكثير من الضغوط بشأن إنتاج واستخدام المياه والغذاء والطاقة، مؤكدا أن أهمية برنامج طموح مثل نوفى تكمن فى قدرته على استعادة هذه الموارد واستدامتها بما يحقق صالح الأجيال القادمة.

وأعرب كايروكى عن سعادته بأن يكون بنك التنمية الأفريقى جهة التمويل الرائدة لمشروعات المياه فى برنامج نوفى ، مشيرا إلى أن التعاون القائم بالفعل بين مصر والبنك فى هذا السياق يمتد الآن حتى عام 2026 لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية.

وقال كايروكى إنه لمس من الحكومة المصرية إصرارا على دمج جميع الأطراف الفاعلة بما فى ذلك القطاع الخاص فى تمويل مشروعات المياه فى إطار برنامج نوفى ، مضيفا أن البنك الأفريقى للتنمية يسعى من خلال تعاونه مع مصر إلى بناء القدرات وتحقيق أقصى استفادة من الموارد عن طريق إعادة استخدامها وتقليص مخاطر الاستثمار فى مشروعات المياه.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى