أهم الأخباربنوك وتمويل

بشرى سارة.. المركزى يمد سداد رواتب العاملين بالقطاع السياحى فى هذا الموعد

أعلن البنك المركزى المصرى، عن مد فترة سريان مبادرة تمويل سداد رواتب العاملين بالقطاع السياحى ومصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية بضمان وزارة المالية بمبلغ 3 مليارات جنيه بسعر عائد 5% متناقص حتى نهاية أكتوبر 2022 بدلاً من ديسمبر 2021، أو باستفاذ المبلغ المخصص لها 3 مليارات جنيه أو أيهما أقرب.

وأشار البنك فى بيان له اليوم، إلى أنه تقرر مد فترة السماح فى المبادرة لتنتهى بنهاية ديسمبر 2022، بدلاً من يونيو 2022، على أن يتم السداد على مدة عامين ويكون سداد أول قسط فى يناير 2023، بدلاً من يوليو 2022.

كما قرر مد فترة السماح الواردة بمبادرة سداد الرواتب والأجور والالتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة للأنشطة السياحية وذلك فى إطار مبادرة إحلال وتجديد الفنادق (بسعر عائد 8% متناقص)، حتى نهاية ديسمبر 2022 بدلا من ديسمبر 2021.

وأكد المركزى على إمكانية تمويل تحول المنشآت السياحية إلى منشآت خضراء واستخدام الطاقة النظيفة متضمنة مشروعات إدخال الغاز الطبيعى وكذا تكلفة تحويل المركبات السياحية بمختلف فئاتها للعمل بالغاز الطبيعى ضمن مبادرة الإحلال والتجديد الصادرة عن البنك المركزى بسعر عائد 8%.

وأشار إلى أن هذه التعديلات تأتى فى ضوء المتابعة المستمرة لأداء تلك المبادرات وبهدف الاستمرار فى مساندة قطاع السياحة والعاملين به لمواجهة التداعيات التى تشهدها الساحة الدولية فى الوقت الراهن.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى