بنوك وتمويل

بدءا من 25 أغسطس مصلحة الضرائب تلزم الممولين بالساحل الشمالي بإصدار الايصال الإلكتروني

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية قرارًا رقم (498) لسنة 2023 بإلزام الممولين والمكلفين بالقرى والمراكز السياحية بالنطاق الجغرافي للساحل الشمالي، وهي (ستيلا هايتس – أمواج – هاسيندا- بورتو جولف مارينا – ماونتن فيو – مراسي- بورتو مارينا – مركز تجاري زهران – مركز تجاري روزانا)، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية (إيصالات ضريبية إلكترونية) على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداة أو السلع المباعة للمستهلك النهائي، اعتبارًا من 25 أغسطس 2023، بحسب بيان المصلحة.

وأوضحت أنه يمكن الإطلاع على قرار رقم (498) لسنة 2023 بإلزام بعض الممولين والمكلفين بالقرى والمراكز السياحية بالنطاق الجغرافي للساحل الشمالي بمنظومة الإيصال الإلكتروني، والقائمة المرفقة به من خلال الرابط التالي الخاص دليلك للتعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني:
https://www.eta.gov.eg/ar/content/e-receipt-services

وأشارت إلى أنه يمكن الاستعلام عن الممولين بقرارات الإلزام بالإيصال الإلكتروني من خلال الرابط التالى https://eta.gov.eg/ar/ereceipt-inquiry.

وأكدت أن الممولين/ المكلفين الملزمين بالقرار رقم (498) لسنة 2023، عليهم الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية.

وأوضحت أن منظومة الإيصال الإلكترونى ترتكز على إنشاء نظام مركزى إلكتروني، يمكن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية للسلع والخدمات بين الممولين والمستهلكين من خلال التكامل الإلكتروني مع أنظمة الحسابات وأجهزة نقاط البيع pos لدى التجار ومقدمي الخدمات بما يساعد في تحقيق أهداف المنظومة والعديد من المزايا للممول والمستهلك النهائي.

وأضافت أنه يمكن إرسال الاستفسارات الخاصة بمنظومة الإيصال الإلكتروني على البريد الإلكترونى [email protected]، أو من خلال الاتصال على الرقم المختصر

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى