سيارات ونقل

بالصور.. قطر السفينة جلورى بواسطة قاطرات هيئة قناة السويس

نشرت هيئة قناة السويس، صورا لعملية قطر السفينة جلوري بواسطة قاطرات الهيئة.

قطر السفينة جلورى بواسطة قاطرات هيئة قناة السويس

وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، صباح اليوم، وقوع عطل فنى مفاجئ لماكينات سفينة الصب جلورى في الكيلومتر 38 العابرة ضمن قافلة الشمال في رحلتها القادمة من تركيا ومتجهة إلى الصين، مؤكدا أن فريق الإنقاذ البحري بالهيئة تعامل باحترافية مع العطل وجار العمل على قطر السفينة المتعطلة للكيلو متر 51 ترقيم القناة.

وأضاف ربيع، فى بيان اليوم، تم الدفع بأربع قاطرات تتقدمهم القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طن، للتعامل السريع مع الموقف و قطر السفينة بما يسمح باستئناف عبورها بالقناة مرة أخرى حتى توقفها في أقرب نقطة في منطقة البلاح لإصلاح العطل.

ووجه ربيع، رسالة طمأنة بشأن انتظام حركة الملاحة بالقناة حيث انتظمت عملية دخول 26 سفينة من قافلة الجنوب، كما سيجري عبور قافلة الشمال بعد استئناف السفينة جلورى عبورها بالقناة بمساعدة قاطرات الهيئة.

وأكد ربيع, امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتمل، مشيرا إلى أن  طول السفينة يبلغ 225 متر، وعرضها 32 متر، بحمولة قدرها 41 ألف طن، وتتبع التوكيل الملاحي إنشكيب.

وأوضحت هيئة قناة السويس، أن التقارير الملاحية، اليوم الإثنين، سجلت عبور 51 سفينة من الاتجاهين، ويبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 25 سفينة، ومن اتجاه الجنوب تعبر 26 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى