بترول وغاز

انتداب هشام مهلل للإشراف على المراجعة الداخلية والحوكمة بوزارة البترول

أقام العاملون بشركة بتروتريد احتفالية للاحتفاء بالمحاسب هشام مهلل مساعد رئيس الشركة للمراجعة الداخلية، بمناسبة انتدابه للعمل بوزارة البترول مشرفا على الإدارة العامة للمراجعة الداخلية و الحوكمة.

حضر الاحتفال الدكتور وسيم وهدان رئيس مجلس إدارة شركة بتروتريد و قيادات الشركة و عدد كبير من العاملين.

وخلال الحفل قدم المحاسب هشام مهلل الشكر لجميع الزملاء و لقيادات الشركة الحاليين و السابقين الذين عمل معهم، واصفا زملائه و قادته بشركاء النجاح، كما أرجع الفضل في هذا النجاح لتعاون الزملاء والقيادات المستمر لإعلاء الصالح العام.

وأكد مهلل، على فخره و اعتزازه الشديد بالفترة التي قضاها في العمل بشركة بتروتريد والتي تمثل معظم سنوات مشواره الوظيفي الذي توج بهذا التكليف.

وعبر مهلل، عن خالص سعادته بالروح التي لمسها من جميع زملائه خلال حفل التكريم.

مسيرة هشام مهلل

قضي المحاسب هشام مهلل مسيرة مهنية طويلة في مجال ” المراجعة الداخلية ” بقطاع البترول، بدأها منذ  29 عاما وفي عام 94 بالشركة العامة للبترول مراجعا على المشروعات المشتركة مع الشركات الأجنبية مثل أبيدكو و سمتار و جنوب رمضان ، وغرب بكر .

وفي عام 2003 انتقل إلى شركة بتروتريد بإدارة المراجعة الداخلية و تدرج في الترقي حتى وصل في 2021 إلى درجة مساعد رئيس الشركة للمراجعة الداخلية و توكيد الجودة .

وخلال فترة إدارته للمراجعة الداخلية أسس إدارة “توكيد الجودة ” والتي تهدف إلى تقييم صلاحية القواعد و قابليتها للتطبيق و تصحيحها و هو ما حقق التكامل بين هذا الدور ودور المراجعة الداخلية المتمثل في مراجعة تطبيق القواعد.

وكان لإدارة توكيد الجودة بصمات واضحة على تطوير عمل العديد من إدارات الشركة، وأحدث تطورا في دور إدارة المراجعة الداخلية، حسب وصف مهلل، ونقلها من مفهوم الرقابة إلى دور دعم اتخاذ القرار، وذلك من خلال تحليل البيانات و تصنيفها و طرق عرضها للمساعدة في اتخاذ القرار.

ويأتي التكليف في إطار سعي وزارة البترول لتنفيذ خطة الإصلاح الإداري للدولة و التي ترتكز على “حوكمة المؤسسات” و ترسيخ ممارسات الإدارة الرشيدة بشركات القطاع.

اقرأ أيضا:

الملا: توقيع مذكرات تفاهم مع شركات عالمية للتعاون فى خفض الانبعاثات والتحول الرقمى وتسويق الخام

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى