أهم الأخبارسيارات ونقل

الوزير: منظومة النقل الذكى ستدخل طرق مصر مرحلة جديدة

أعلن اللواء كامل الوزير وزير النقل، إن تطبيق منظومة النقل الذكي “ITS” على المحاور والطرق السريعة، ستدخل طرق مصر إلى مرحلة جديدة تتواكب مع النهضة الشاملة التي يعيشها هذا القطاع و تشمل في مرحلتها الأولى 8 طرق والتي تعتبر من أكثر الطرق كثافةً وتنقلاً للمواطنين.

جاء ذلك خلا متابعة الوزير الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من منظومة النقل الذكي على الطرق “ITS”، وذلك بحضور رؤساء هيئة الطرق والكباري وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي والمختصين من كافة الجهات المعنية.

وتابع الوزير مع المختصين الموقف التنفيذي لطرق المرحلة الأولى والتي تشمل طرق شبرا / بنها، والقاهرة /السويس، والقاهرة /الإسماعيلية، وبورسعيد والقاهرة، والاسكندرية الصحراوى والطريق الدائري الإقليمى، والدائري حول القاهرة الكبرى، والقطامية /العين السخنة، بالاضافة الى الطريق الدائري الاوسطي الذي وجهت القيادة السياسية بإضافته الى طرق المرحلة الاولى العاجلة لزيادة معدلات السلامة والامان عليه.

وخلال الاجتماع تم استعراض المكونات الرئيسية للمنظومة والتي تتضمن مراكز التشغيل والتحكم والدعم الفني، بالإضافة إلى شبكة نقل البيانات، والمحفظة المالية الإلكترونية، والدفع والتحصيل الإلكتروني، وبوابات تحصيل الرسوم ونقاط التحكم، وكاميرات المراقبة والحساسات والمعدات على الطرق.

وأكد الوزير ضرورة الالتزام بالخطة الزمنية لنهو كافة مشروعات هذه المرحلة مع مراعاة تزامن أعمال تركيب المنظومة مع انشاء محطات اتوبيسات الBRT على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى