خدمات

المهيري: إجراءات الرئيس لتحسين الأجور والمعاشات لتخفيف آثار التضخم

وصف المجلس التنفيذى لعمال السياحة العرب برئاسة هشام فاروق المهيرى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس نقابة الخدمات الادارية والاجتماعية، اجراءات الحماية الاجتماعية التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتصار لصالح أصحاب الدخول المتوسطة والمعاشات ولعلاج أثار موجات التضخم العالمية.

وأضاف المهيرى، أن هذه الإجراءات من شأنها تعمل على رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط وأصحاب المعاشات.

وأشار المهيري، إلي أن توجيه الرئيس السيسي بتحسن دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وأصحاب الكوادر الخاصة اعتبارا من أول أبريل المقبل بزيادة دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريا.

وأوضح المهيري، وبالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها سيكون بقيمة 3500 جنيه شهريا، وللدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها تكون بقيمة 5000 جنيه شهريا، ولحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة تكون بقيمة 6000 جنيه شهريا، وحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهريا.

وأكد المهيري، أن الزيادة شملت أيضا أصحاب المعاشات المنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتبارا من أول إبريل المقبل أيضا كما تم رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه سنويا، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25% شهريا، اعتبارا من أول أبريل.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى