بترول وغاز

الملا يبحث مع رئيس مجموعة كارلايل خطط توسعها عقب استحواذها على إنرجين

استعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جيمس روبرت ماجواير رئيس مجموعة كارلايل العالمية وماثيوس ريجاس رئيس شركة إنرجين اليونانية، وبارميندر سينج المدير التنفيذي لمجموعة كارلايل، استحواذ المجموعة علي أصول شركة إنرجين بمصر وإيطاليا وكرواتيا، وذلك في إطار توجه المجموعة للتوسع فى أنشطة البترول والغاز والطاقة بشكل عام خاصة فى منطقة البحر المتوسط.

المجموعة العالمية

ورحب الملا، خلال اللقاء، برغبة المجموعة العالمية في العمل في مصر والمنطقة من خلال تأسيس شركة تابعة متخصصة فى عمليات الاستكشاف والانتاج فى منطقة البحر المتوسط.

وأضاف الملا أن دخول شركات بترول جديدة للعمل في قطاع البترول المصري يدل على جاذبية الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال البترول والغاز في مصر.

شركة إنرجين

وأعرب الملا، عن تطلعه لتحقيق المزيد من النجاحات مع مجموعة كارلايل علي غرار المساهمات الفعالة التى قدمتها شركة إنرجين في مجال البترول في مصر.

وأكد الملا، أهمية تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنفيذ خطط العمل بالجداول الزمنية المحددة وتحقيق اكتشافات جديدة لدعم الاحتياطيات وزيادة الانتاج.

ضخ استثمارات

من جانبه أكد جيمس روبرت ماجواير رئيس مجموعة كارلايل، إن كارلايل تسعي لبناء مستقبل باهر وضخ استثمارات كبيرة في مجال البترول والغاز في مصر والتي تتمتع بفرص استثمارية جاذبة.

وأضاف ماجواير، أن المجموعة ستوفر تكنولوجيات متطورة تسمح باجراء عمليات بحث واستكشاف في أعماق كبيرة لم تكن ممكنة من قبل، مشيرا إلي أن المجموعة تعمل علي إعداد خطط عمل استراتيجية للتوسع فى النشاط بمنطقة البحر المتوسط.

مجموعة كارلايل

يذكر أن مجموعة كارلايل العالمية تعمل في مجال الأسهم الخاصة بالشركات والإئتمان العالمي والبنية التحتية والموارد الطبيعية وتمتلك منصة طاقة عالمية كبيرة تستثمر في تطوير مسارات طاقة جديدة.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» والمهندس سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

الملا يبحث مع رئيس مجموعة كارلايل خطط توسعها عقب استحواذها على إنرجين اليونانية
الملا يبحث مع رئيس مجموعة كارلايل خطط توسعها عقب استحواذها على إنرجين اليونانية

اقرأ أيضا:

وزير البترول يبحث مع رئيس شركة إنرجين العالمية حول أعمالها بمنطقة البحر المتوسط

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى