بترول وغاز

الملا: تعزيز التعاون ونقل الخبرات بين قطاع البترول وتكنيب إينرجيز العالمية

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعا، مع أرنود بيتون الرئيس التنفيذى لشركة تكنيب إينرجيز العالمية، حيث تم استعراض الموقف التنفيذى لمشروعات تكرير وتصنيع البترول الجديدة، والتى تقوم تكنيب بتنفيذها كمقاول عام بمشاركة الشركات المصرية إنبى وبتروجت، والتى تشمل مشروعى توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية ومجمع أنوبك لإنتاج السولار بأسيوط.

وأوضح الملا، أن هذه المشروعات تأتى فى إطار استراتيجية قطاع البترول لزيادة الطاقة التكريرية وتطوير ورفع كفاءة المصافى القائمة وإضافة عمليات تصنيع جديدة لتحويل المنتجات منخفضة القيمة إلى منتجات عالية القيمة.

وتناول الاجتماع استعدادات وزارة البترول والثروة المعدنية لمؤتمر المناخ COP27 ومشاركة شركة تكنيب إينرجيز في إحدى الجلسات ليوم خفض الكربون والتي ستشمل استعراض الشركة لجهودها وقصص نجاحها في تنفيذ مشروعات فعلية في مجال خفض الكربون فى ضوء امتلاكها الخبرات والتقنيات اللازمة لاسيما في مجال التقاط الكربون وتخزينه.

من جانبه أكد أرنود حرص تكنيب على تعزيز التعاون ونقل الخبرات مع قطاع البترول في تلك المجالات ، مشيدأ بالتعاون المثمر مع شركات قطاع البترول في تنفيذ المشروعات البترولية الكبرى .
المهندس طارق الملا في مقدمة مستقبلى رئيس دولة الإمارات خلال تفقده معرض أديبك 2022

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى