بترول وغاز

الملا: الفترة الحالية فرصة كبيرة للاسراع بالخطط الإنتاجية لارتفاع أسعار البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الإسراع بوتيرة تنفيذ خطط الحفر وزيادة الإنتاج البترولى.

وأضاف الملا،خلال الجمعية العامة لشركة بترول خليج السويس ” جابكو ” لإعتماد موازنتها التخطيطية للعام المالى 2023-2024، أن الفترة الحالية تعد فرصة كبيرة للإسراع بالخطط والعمليات الإنتاجية في ظل الارتفاع الحالي في أسعار البترول العالمية الى مستويات مشجعة للاستثمار.

و أكد الملا، اهمية الاستمرار في متابعة تنفيذ الاشتراطات البيئية ومعالجة الصرف الصناعى في منطقة خليج السويس تنفيذا لاستراتيجية عمل القطاع للحفاظ على البيئة ودعم التوافق مع قانون البيئة وتحقيق الاستدامة.

ووجه الملا، بالاستمرار في تنفيذ خطط الاستغلال الأمثل للموارد و تعظيم أنشطة ومشروعات كفاءة استخدام الطاقة وترشيد استهلاكها والتي تساعد بدورها في تخفيض تكلفة الإنتاج وزيادة الجدوى الاقتصادية.

واستعرض المهندس صلاح عبدالكريم رئيس شركة بترول خليج السويس، أهم ملامح خطتها الاستثمارية خلال العام المالى 2023/2024 والتى تقدر استثماراتها بنحو 588 مليون دولار لتنفيذ مشروعات تحسين معدلات الإنتاج من الزيت الخام لتصل الى 70 ألف برميل خام يوميا، وذلك عن طريق حفر الآبار التنموية والاستكشافية والإسراع في إكمال المشروعات المتعلقة بالإنتاج مع الاهتمام بالسلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة.

وأضاف من المخطط حفر 11 بئرا استكشافيا وتنمويا للعام المالي 2023-2024، موضحا أنه جار الانتهاء من محطة الإنتاج الجديدة الخاصة بحقل شمال صفا تمهيدا لبدء الإنتاج المخطط من حقل شمال صفا بمعدل أنتاج يومي قدره 8500 برميل واحتياطي 170 مليون برميل زيت خام، كما تهدف جابكو الى تنفيذ خطة طموحة بإعادة تأهيل البنية التحتية وتحديث التسهيلات وذلك ضمانا لاستمرارية الإنتاج والحفاظ على سلامة البيئة.

حضر أعمال الجمعية التي عقدت عبر الفيديوكونفرانس، الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه والمهندس على راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون اويل الإماراتية الشريك في شركة جابكو، والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف والمشرف على الاتفاقيات والمحاسب هشام نورالدين رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ومحمد وسام مدير قطاع شئون الغاز بالوزارة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى