بنوك وتمويل

«المصرف المتحد» يرعى تكنولوجيا المؤتمر العربي السادس للتقاعد

أعلن المصرف المتحد عن رعايته التكنولوجية للمؤتمر العربى السادس للتقاعد والتأمينات الاجتماعية تحت عنوان آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 التغيير والفرص والذى يقام فى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء فى الفترة من 28-29 سبتمبر 2022.

أنظمة التأمين الاجتماعى

على مدار يومين ناقشت جلسات المؤتمر عدد من المحاور الرئيسية منها اقتصاديات أنظمة التأمين الاجتماعى وحجم انفاقها بحلول عام 2050 والتحديات والاصلاحات الممكنة لاستدامة المعاشات التقاعدية فى العالم العربى.

وتحقيق الانصاف وليس فقط المساواة وتوسيع التغطية واعادة توزيع الثروة وتأثيرات أزمة جائحة كورونا على أنظمة التأمين الاجتماعى.

مزايا المعاشات التقاعدية

وفى نهاية اليوم الأول تم استعراض عدد من قصص النجاح العالمية من المعاشات التقاعدية من حيث المزايا والاشتراكات المحددة.

وفى اليوم الثانى استعرض المؤتمر دور التحول الرقمى ومنصات تكنولوجيا المعلومات فى التأمين الاجتماعى والادخار التقاعدى وإدارة صناديق التقاعد الخاصة من حيث التحديات والحلول والافتراضيات الاكتوارية وانعكاساتها على صناديق التقاعد.

والاستثمار ما بعد الجائحة إلى أين؟ وكيف تؤثر قضايا الهيمنة الاقتصادية والحرب فى أوروبا على قرارات الاستثمار، كما طرح المؤتمر فى نهاية جلسات اليوم الثانى: هل يجب ان تبحث صناديق التقاعد عن عائد اعلى ام لا؟.

مشاركة وفد المصرف المتحد

وتعقيبا على مشاركة وفد المصرف المتحد فى فاعليات المؤتمر العربى السادس للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، أن الاستثمار فى تنمية الأصول البشرية أحد أهم التحديات المؤسسية، لذلك وضعت استراتيجية المصرف المتحد لتعمل على ثلاث محاور متوازية:

المحور الأول: تطوير أداء فريق العمل بمختلف الفروع 68 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كذلك الإدارات المركزية من حيث زيادة الساعات التدريبية من خلال خطة تدريب سنوية مكثفة تضمنت جميع مجالات العمل المصرفى.

الثانى: توفير أعلى قدر من الحماية الاجتماعية لفريق العمل، من خلال وضع خطط للتطوير المؤسسى المستدام وتفعيل الرؤى نحو أنظمة التقاعد.

والآليات الاستثمارية لتحقيق اعلى قدر من مزايا الحماية الاجتماعية ورفع معدلات النمو المستدام لفريق العمل على مدار سنوات العمل الوظيفى وعند الوصول لسن التقاعد سواء على صعيد الرعاية الصحية او الحماية الاجتماعية.

الثالث: عملية تأهيل وتطوير شاملة ومكثف لجميع الطاقات البشرية بمختلف أعمارها لضمان التواصل المستمر على الجانب المهنى مما يضمن استمراية تبادل الخبرات لتحقيق عاعلى معايير الجودة العالمية.

خدمات مالية

وعلى صعيد التطبيقات التكنولوجية الحديثة والتى تحقق رفاهية المواطن من حيث توفير للوقت والجهد وتنعكس بشكل مباشر على الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، يقدم المصرف المتحد حزمة من الخدمات المالية المتميزة عبر الانترنت والهواتف الذكية والمحفظة الرقمية.

من خلال باقة بنك على الخط كذلك من خلال 5 مراكز رقمية: بمنطقة التجمع الخامس – القاهرة الجديدة والشيخ زايد – 6 اكتوبر وامام نادى الصيد بمنطقة الدقى – بالجيزة ومنطقة الهضبة الوسطى – بالمقطم وايضا المنطقة الصناعية – بجمصة.

فضلا عن ابتكار حلول مالية مثل ادارة الثروات والسيولة النقدية، كذلك التأجير التمويلى وتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وبالتعاون مع I-Score حيث قدم المصرف خدمة الاستعلام اللحظى عن الجدارة الائتمانية والتسجيل فى سجل الضمانات المنقولة سواء من خلال الموقع الالكترونى او ماكينات الصراف الآلى التفاعلى، والتى تتيح لهم التعامل بحرية تامة على اموالهم واستثماراتهم 24 ساعة 7 ايام فى الاسبوع فضلا عن المميزات الكثيرة الاخرى.

شهادات وأوعية إدخارية

كذلك حزمة من الشهادات والاوعية الادخارية المتوافقة مع احكام الشريعة. فضلا عن باقة من التمويلات الشخصية والتمويل التعليمى.

كذلك تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وأيضا الشركات الناشئة ورواد الأعمال، كذلك مجموعة من البطاقات الائتمانية وعلى رأسها بطاقة “رخاء” المتوافقة مع أحكام الشريعة.

يقام المؤتمر تحت رعاية وزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعى، وحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى