استثمارات ومشروعاتأهم الأخبار

المشاط تبحث مع رئيس وزراء أذربيجان زيادة التعاون الاقتصادى والعلمى

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الدكتور علي أسوف رئيس الوزراء الأذربيجاني، وذلك ضمن فعاليات أعمال اللجنة المشتركة المصرية الأذرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، التي عقدت بالعاصمة «باكو»، خلال الفترة من 23 إلى 25 فبراير الجاري، وشارك في اللقاء عادل إبراهيم السفير المصري بأذربيجان.

وأعرب رئيس وزراء أذربيجان، عن اعتزاز الحكومة الأذرية بالعلاقات المصرية-الاذربيجانية على كافة الأصعدة، وخاصة في ظل رئاسة جمهورية أذربيجان لحركة «عدم الانحياز»، مؤكدا أهمية زيارة الدكتورة رانيا المشاط في دفع الاعلاقات الاقتصادية قدما بين البلدين، وانعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين في هذا التوقيت يعد احتفاء في ظل قرب مرور 30 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

ومن جانبها وجهت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الشكر لرئيس الوزراء والحكومة الأذربيجانية على حسن الاستقبال والضيافة، والتنسيق المستمر لنجاح فعاليات اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، مبدية تطلعها أن تسهم نتائج الدورة الخامسة من اللجنة في نقل العلاقات المشتركة بين البلدين إلى آفاق أرحب وأكثر فاعلية.

ونوهت وزيرة التعاون الدولي، إلى التوجيهات الرئاسية من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدفع بالعلاقات الثنائية لآفاق أرحب وأكثر تقدمًا، لاسيما في ظل المجالات العديد ذات الاهتمام المشترك مثل التحول الأخضر والطاقة الجديدة والمتجددة، واستضافة مصر مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ بنهاية العام الجاري.

وأبدت تطلعها لاستمرار العمل المشترك بما ينعكس على زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين في المجالات ذات الأولوية للجانبين، لاسيما وأن المؤشرات الحالية منخفضة بمقارنة بالتطلعات، وأكدت على أهمية تنمية التعاون في قطاعي السياحة والأثار والثقافة.

وأضافت أن مصر تعمل على تعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية وتحقيق التكامل في ظل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، بالإضافة إلى توطيد العلاقات من خلال مشروعات البنية التحتية المشتركة واللجان الاقتصادية، والشراكات بين القطاع الخاص، مشيرة إلى إمكانية التنسيق مع الجانب الأذربيجاني للاستفادة من موقع مصر التي تعد بوابة لقارة أفريقيا.

اقرأ أيضا: وزيرة التعاون الدولى تبحث مع المدير الإقليمى لمؤسسة التمويل الدولية سبل تعزيز التعاون لجذب الاستثمارات

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى