أسواق المالأهم الأخبار

المالية: صرف مرتبات أبريل للعاملين بالدولة بالزيادات الجديدة

معيط: الدخل حتى 2500 جنيه شهريا معفى من الضرائب

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم صرف مرتبات شهر أبريل الحالي، بالزيادات الجديدة الصادر بشأنها القانون رقم ١٦ لسنة ٢٠٢٢ بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية.

وأضاف معيط، فى بيان اليوم، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وزيادة المعاشات، وذلك ضمن حزمة الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية، التى وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للتعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، وتخفيف آثارها على المواطنين.

أضاف الوزير، سيتم صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التى تمت زيادتها لتكون بنسبة ٨٪ من الأجر الوظيفى لكل منهم فى ٣١ مارس الماضي، بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريا، ودون حد أقصى، والعلاوة جزءا من الأجر الوظيفي للموظف في الأول من أبريل الحالي.

وتابع معيط، وسيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة ١٥٪ من الأجر الأساسي لكل منهم فى ٣١ مارس الماضي بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريا، ودون حد أقصى.

أشار الوزير، إلى أنه سيتم اعتبارا من مرتب شهر أبريل الحالي، زيادة الحافز الإضافي الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع ١٧٥ جنيها لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و٢٢٥ جنيها لشاغلي الدرجة الثالثة، و٢٧٥ جنيها لشاغلي الدرجة الثانية، و٣٢٥ جنيها لشاغلي الدرجة الأولى، و٣٥٠ جنيها لشاغلي درجة مدير عام أو كبير، و٣٧٥ جنيها لشاغلي الدرجة العالية، و٤٠٠ جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها، ويستفيد من ذلك من يعين بعد هذا التاريخ، ويعد هذا الحافز جزءا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير، وبذلك يكون الحد الأدنى لزيادة العلاوة الدورية والحافز الإضافي ٣٠٠ جنيه شهريا.

أشار الوزير، إلى أن الزيادة السنوية للمعاشات بنسبة ١٣٪ بحد أدنى ١٢٠ جنيها بدءا من أول أبريل الحالي، وأن مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون التعديلات الضريبية لرفع حد الإعفاء الضريبي الشخصى إلى ٠ ألف جنيه، بما يعني أن الدخل حتى ٢٥٠٠ جنيه شهريا يكون معفى من الضرائب.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى