بترول وغاز

القرعيش: توقيع 7 مذكرات تفاهم واتفاقيات للاستدامة وخفض الانبعاثات

قال الدكتور سمير محمود القرعيش استشاري تحول الطاقة والاستدامة، إنه تم توقيع 7 مذكرات تفاهم واتفاقيات بين قطاع البترول والغاز وعدد من الشركات العالمية في مجال الاستدامة وخفض الانبعاثات.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها الشئون الادارية وإدارة الاعلام بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» بعنوان «مؤتمر الاطراف وتحول الطاقة» قدمها الدكتور سمير القرعيش ورانده صبره مساعد نائب رئيس الشركة والمشرف على الشئون الادارية، بحضور العاملين بشركة إيجاس والشركات التابعة لها.

وأشار القرعيش خلال الندوة، إلى دور قطاع البترول والثروة المعدنية بمؤتمر المناخ COP27 بشرم الشيخ، من خلال تخصيص يوم إزالة الكربون وأهمية وضعه ضمن الأيام الرئيسية للقمة.

وعرف القرعيش خلال الندوة، مؤتمر المناخ وأهميته والمؤتمرات الخاصة به، والدول الموقعة على الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، وأهم نتائج وتوصيات المؤتمر.

من جهتها أكدت رانده صبره، أن الندوة جاءت ضمن سلسلة من الندوات التي سيتم تنظيمها فيما يتعلق بقضايا التغير المناخى وحماية البيئة.

وأشاد الحضور بأهمية موضوع الندوة والتي شهدت تفاعلا مميزا من كافة الحضور، حيث تم الإجابة على كافة الاسئلة والاستفسارات المطروحة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى