الأخبار

السيسي يشارك فى قمة خماسية بين مصر والأردن والعراق والكويت وفرنسا

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في البحر الميت بالأردن، في قمة خماسية بين مصر، والأردن، والعراق والكويت، وفرنسا، وذلك على هامش مؤتمر “بغداد للتعاون والشراكة”.

كما شارك الرئيس السيسي، اليوم، في قمة ثلاثية بين مصر والأردن والعراق، وذلك إلى جانب كلٍ من عاهل المملكة الأردنية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ورئيس الوزراء العراقي السيد محمد شياع السوداني.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن القمة الثلاثية، تناولت تطورات وسبل تعزيز مسار التعاون المشترك في مختلف المجالات بين الدول الثلاث، في إطار العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمعهم، وتكثيف التشاور والتنسيق بشأن مستجدات الأوضاع السياسية في المنطقة، التي تشهد تحديات غير مسبوقة تهدد أمن الوطن العربي والشرق الأوسط على أكثر من صعيد.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته، فى مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، أتوجه بهذه المناسبة بخالص الشكر والتقدير إلى الملك عبد الله الثاني على مبادرته لاستضافة هذه القمة بالبحر الميت، وعلى جهوده والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في الحفاظ على دورية انعقاد هذه القمة.

وأضاف السيسي، أن انعقاد قمتنا اليوم يحمل معه دلالة سياسية هامة على اعتزامنا مواصلة توفير كافة سبل الدعم للعراق الشقيق، ورغبة صادقة في الانتقال إلى مرحلة جديدة من الشراكة من خلال تعزيز العمل في أطر التعاون الثنائي، أو المتعدد كآلية التعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن، أو غيرها.

وتابع السيسي، كما يمثل اجتماعنا فرصة لتبادل وجهات النظر واستكشاف آفاق جديدة للتنسيق والتعاون بين بلادنا والعراق دعما لمسيرته نحو الاستقرار وبما يعزز قدراتنا في مواجهة التحديات المرتبطة بالأزمات الدولية وما يستتبعها من تحديات عابرة للحدود في مجالات الصحة، وأمن الغذاء، والطاقة، وسلاسل الإمداد وغيرها، وبما يحقق مصالح شعوبنا.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى