إسكان وأراضى

السيسى يتابع مشروعات وزارة الإسكان على مستوى الجمهورية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذى الحالى لمشروعات وزارة الإسكان على مستوى الجمهورية خاصة مشروع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بسيناء، ومدن المنصورة الجديدة والعلمين الجديدة وصوارى، فضلاً عن تطوير منطقة القاهرة التاريخية، وكذلك سلسلة مشروعات سكن كل المصريين.

وعرض الدكتور عاصم الجزار، سير العمل فى عدد من المدن الجديدة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى انتهاء العمل بمدينة المنصورة الجديدة بطول 15 كم على ساحل البحر المتوسط مباشرة، وذلك بكافة مكوناتها من أحياء سكنية بمختلف أنواعها من عمارات وفيلات، ودور عبادة، ومركز الرعاية الطبية، ومبانى تجارية وخدمية، ومحطات معالجة وتحلية المياه، ومحولات الكهرباء.

ووجه الرئيس بالتدقيق فى مستوى كافة الخدمات التى ستقدم لقاطنى مدينة المنصورة الجديدة، والقيام بالتنسيق الحضارى على نحو مستدام يتماشى مع طبيعة الجو بالمنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الاجتماع شهد عرض مستجدات العمل فى مشروع “التجلى الأعظم فوق أرض السلام” بسيناء، بكافة مكوناته الفندقية والسياحية والخدمية والطرق والمحاور المؤدية الى الموقع.

ووجه الرئيس بالاستمرار فى بذل كافة الجهود لتقديم تلك البقعة المقدسة من أرض مصر للإنسانية ولجميع الزائرين من أنحاء العالم على النحو الأمثل، تقديرا لقيمتها الروحية الفريدة التى تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة، مع مراعاة أن تكون المبانى والإنشاءات والمرافق متناغمة مع الطبيعة البيئية للمكان، وزيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة حفاظا على البيئة.

وتابع الرئيس تطوير منطقة القاهرة التاريخية، والذى يهدف لاستعادة الوجه الحضارى للقاهرة، بما فيها عملية التطوير الجارية فى سور مجرى العيون، موجها سيادته بألا يقتصر التطوير على المعالم التاريخية والأثرية العريقة فقط، وإنما يمتد أيضا لكافة الأراضى والمواقع المتاخمة لها.

وعرض وزير الإسكان، الموقف التنفيذى لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو، حيث وجه الرئيس بأن يتم تطوير المثلث بالتناغم والتكامل مع مختلف أوجه التطوير الجارى بهذه المنطقة المركزية فى العاصمة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى