استثمارات ومشروعات

السيسى يبحث مع مستشار النمسا زيادة التبادل التجارى

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع المستشار النمساوي كارل نيهامر، زيادة التبادل الاقتصادي بين البلدين وتطورات الملف الليبي والقضية الفلسطينية وملف سد النهضة وتطورات الأوضاع في السودان والهجرة غير الشرعية.

وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار النمسا بقصر الاتحادية اليوم الخميس، إن العلاقات مع النمسا قائمة على الاحترام المتبادل والسعي المخلص لمد جسور الصداقة، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين قوية ومستقرة وتعود لأكثر من 150 عاما. .

وأوضح السيسي، أن المباحثات مع المستشار النمساوي تناولت عددا من الملفات وعلى رأسها استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيراتها على العالم، مؤكدا وجود تفاهم مشترك مع مستشار النمسا بشأن ملف الهجرة غير الشرعية.

وأكد  السيسي، أن العلاقات المصرية النمساوية قائمة على الالتزام المشترك بتطوير الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأوضح السيسي، أنه عقد مباحثات مثمرة وبناءة مع المستشار النمساوي، والتي عكست حرص البلدين واهتمامهما ببحث سبل تعميق الشراكة الثنائية على مسارات مختلفة والتعاون في عدد من القطاعات المهمة وعلى رأسها قطاعات النقل والتصنيع والطاقة المتجددة والهيدروجين، والتي تستهدف تحقيق زيادة ملموسة في حجم التبادل التجاري بين البلدين وجذب المزيد من الاستثمارات النمساوية إلى مصر التي تعد أحد أهم الشركاء تجاريا واستثماريا في الشرق الأوسط وإفريقيا، وهي مكانة تعتز بها مصر.

وأضاف السيسي، أنه تم الاتفاق مع المستشار النمساوي على العمل معا خلال الفترة القادمة لترسيخ العلاقات وتطويرها بما يعكس العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، معربا عن خالص التقدير والاعتزاز بالعلاقات الودية الطيبة التي تجمع مصر بالنمسا.

ورحب السيسي بالمستشار النمساوي والوفد المرافق له في زيارتهم الرسمية الأولى لمصر.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى