أهم الأخباربنوك وتمويل

السعيد: انعقاد اجتماعات البنك الإسلامى للتنمية فى مصر يؤكد على قوة العلاقات

بدأ المشاركون فى الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية، فى دورتها الـ47، فى التوافد إلى مدينة شرم الشيخ؛ حيث تنعقد الاجتماعات خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو 2022؛ تحت شعار “بعد التعافى من الجائحة: الصمود والاستدامة” برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية فى الدول الأعضاء بالبنك والبالغ عددها 57 دولة.

المشاركون فعاليات الاجتماعات

يشارك فى فعاليات الاجتماعات ممثلون عن مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، وممثلو البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموى، واتحادات رجال الأعمال والاستشاريين من الدول الأعضاء.

مجموعة البنك الإسلامى للتنمية

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامى للتنمية ورئيس مجلس محافظى البنك لدورته لهذا العام؛ إن عقد الاجتماعات السنوية للبنك هذا العام فى مصر بمدينة شرم الشيخ يأتى فى إطار تعزيز التعاون مع مجموعة البنك الإسلامى للتنمية وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء.

توفر فرصة كبيرة للوقوف على التحديات

وأكدت السعيد أن تلك الاجتماعات توفر فرصة كبيرة للوقوف على التحديات التى تواجهها الدول العربية، وكيفية مواجهة تلك التحديات، خاصة بعد الأزمات الأخيرة بدءا من “كوفيد-19″، والأزمة الروسية الأوكرانية، وقضية الأمن الغذائى، مشيرة إلى أن مصر تضع كل إمكاناتها لضمان نجاح تلك الاجتماعات التى لم تعقد بمصر منذ أكثر من 30 عاما.

بنك التنمية الإسلامى

وتضم الاجتماعات المذكورة، التى ستنعقد على هامش الاجتماع السنوى لبنك التنمية الإسلامى، الاجتماع الـ 29 “لمجلس محافظى المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات”، والاجتماع الـ 22 “للجمعية العمومية للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص”، والاجتماع الـ 17 “لمجلس محافظى المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة”.

يشار إلى أنه سيتم تنظيم عدد من الفعاليات الجانبية المهمة على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامى للتنمية 2022، وتشمل منتدى الأعمال للقطاع الخاص، وعددا من الفعاليات المرتبطة بالاستعداد للدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، والاقتصاد الأخضر وتحقيق النمو المستدام ومواجهة التغير المناخى، وغيرها من القضايا المطروحة على الساحة الدولية.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى