أهم الأخباربترول وغاز

الرئيس السيسى يفتتح مجمع انتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مجمع انتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وقال وزير البترول، إن إجمالي إنتاج المشروع 800 ألف طن سنوياً من مختلف أنواع البنزين وتمثل 13% من إجمالي إنتاج مصر من البنزين ويغطى بنسبة 100% استهلاك الصعيد واحتياجاته من البنزين ، فضلاً عن دوره في تعظيم القيمة المضافة من توافر مادة النافتا وتقليل مخاطر وتوفير تكلفة نقل المنتجات البترولية من الشمال الى الجنوب.

وأضاف الملا، كما يعظم المجمع الذى تم تنفيذه بأيادى مصرية من شركات قطاع البترول المتخصصة انبى وبتروجت الاستفادة من أصول مصفاة أسيوط لتكرير البترول بفتح استثمارات جديدة بمحافظات الصعيد، بالإضافة إلى مساهمته في توفير فرص عمل لأبناء الصعيد ، مشيراً الى أن اجمالى استثمارات المشروع تبلغ نحو 450 مليون دولار مايعادل 2ر7 مليار جنيه ، مؤكداً إلتزام المشروع وتوافقه بيئياً.

و أوضح الملا، أن انتاج مصر من البنزين محلياً ارتفع منذ عام 2014 حتى 2021 بنسبة 55% وذلك من نحو 9ر3 مليون طن الى 6 مليون طن في ظل تشغيل 3 مشروعات كبرى تشمل المشروع الجديد في أسيوط إضافة الى مصفاة المصرية للتكرير بمسطرد وتوسعات معمل انربك بالأسكندرية.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى