بنوك وتمويل

«التعاون الدولى» تطلق جولة مشاورات مع بعثة بنك الاستثمار الأوروبى

أطلقت وزارة التعاون الدولى، اليوم الخميس، جولة مشاورات مع بعثة بنك الاستثمار الأوروبى التى تزور مصر فى الفترة من 17-21 أغسطس الجارى، لمناقشة برنامج نوفى للتمويل والاستثمار فى مشروعات المناخ وفقا لمنهج متكامل بين قطاعات المياه والغذاء والطاقة والذى أطلقته الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، خلال منصة التعاون التنسيقى المشترك التى عقدت مطلع يوليو الماضى مع مجموعة شركاء التنمية برئاسة الأمم المتحدة والسفارة الألمانية وبمشاركة كافة ممثلى شركاء التنمية متعددى الأطراف والثنائيين.

قائمة المشروعات التنموية

ويأتى برنامج نوفى فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بإعداد قائمة المشروعات التنموية الخضراء والترويج لها بين شركاء التنمية ومؤسسات التمويل الدولية، ضمن الجهود التى تقوم بها الدولة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 ودعم رؤية الدولة التنموية 2030.

كما يعكس البرنامج أهداف قمة المناخ COP27 والتى تسعى مصر من خلال رئاستها لتحقيقها وهى الانتقال من التعهدات المناخية إلى التنفيذ واتخاذ إجراءات ملموسة لدعم جهود التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

قطاعات الزراعة والرى

وحضر الاجتماع من بنك الاستثمار الأوروبى مدير وحدة المشرق بالبنك وعدد من الخبراء الفنيين فى قطاعات الزراعة والرى وكذلك مسئولى البنك بالقاهرة، كما حضر من وزارة التعاون الدولى، شريهان بخيت، معاون الوزير للإشراف على ملف التعاون مع الأمريكتين وأوروبا، وداليا صادق، معاون الوزير للتنسيق مع الاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الأوروبى، والفريق الفنى المعنى ببرنامج نوفى.

ومن المقرر، أن تعقد البعثة عددا من الاجتماعات مع مسئولى وزارة التعاون الدولى، بالإضافة إلى الجهات الوطنية المعنية فى وزارات الزراعة والرى والإسكان، للتشاور والتنسيق على المستوى الفنى بشأن تفاصيل المشروعات المدرجة ضمن برنامج نوفى.

وعقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، عددا من الاجتماعات مع الإدارة العليا لبنك الاستثمار الأوروبى مما يعكس العلاقات القوية بين الحكومة والبنك، حيث زارت المشاط المقر الرئيسى للبنك بلوكسمبورج وبحثت سبل تعزيز التعاون المشترك خلال لقائها مع الدكتور وارنر هوير، رئيس البنك.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى