أسواق المالأهم الأخبار

البنك المركزي: ارتفاع أرصدة الذهب الاحتياطي خلال الشهر الماضي

كشف البنك المركزى المصرى عن ارتفاع قيمة الذهب المدرج باحتياطى النقد الأجنبى خلال شهر مارس 2022 ، ليصل إلى نحو 7.807 مليار دولار، مقابل نحو 6.907 مليار دولار بنهاية فبراير 2022.

وأضافت البيانات أن حجم العملات الأجنبية المدرجة فى الإحتياطى سجلت 29.076 مليار دولار بنهاية مارس، مقابل 31.585 مليار دولار بنهاية فبراير، كما سجل رصيد حقوق السحب الخاصة 205 ملايين دولار، مقابل 2.508 مليار دولار.

وقال البنك المركزى فى بيان له، اليوم الخميس:”التزاما بدور البنك المركزى المصرى فى الحفاظ على استقرار الأسواق المصرية وفى ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية المضطربة جراء الأزمة الروسية الأوكرانية، قام البنك خلال شهر مارس 2022 باستخدام جزء من احتياطى النقد الأجنبى لتغطية احتياجات السوق المصرى من النقد الأجنبى وتغطية تخارج استثمارات الأجانب والمحافظ الدولية وكذلك لضمان استيراد سلع إستراتيجية، بالإضافة إلى سداد الالتزامات الدولية الخاصة بالمديونية الخارجية للدولة”.

وأضاف البنك المركزى، أنه على الرغم من التغيير فى الاحتياطى الذى حدث خلال شهر مارس فإنه لا يزال قادرا على تغطية أكثر من 5 أشهر من الواردات السلعية متخطيا بذلك المؤشرات الدولية لكافة الاحتياطيات.

وأكد البنك المركزى، أنه فى ضوء التطورات الراهنة فإنه سيستمر فى متابعة وتقييم الأوضاع العالمية عن كثب لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أية تداعيات قد تطرأ مستقبلا.

وبلغ إجمالى رصيد احتياطى النقد الأجنبى لدى البنك المركزى فى نهاية مارس 2022 نحو 37.082 مليار دولار مقابل 40.99 مليار دولار بنهاية فبراير السابق عليه.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى