بنوك وتمويل

«البنك الأهلي» الأول فى السوق المصرفية كوكيل للتمويل

حصل البنك الأهلى المصرى على المركز الأول كأفضل بنك فى السوق المصرفية المصرية عن قيامه بالأدوار المختلفة سواء كوكيل التمويل ومرتب رئيسى ومسوق للقروض المشتركة.

وحقق البنك الأهلى المصرى خلال الربع الثالث من عام 2022 نتائج متميزة على الصعيدين المحلى والدولى، وذلك وفقا لما أظهره التقييم الذى أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية لأداء القروض المشتركة بالبنوك.

وحصل على المركز الأول كمرتب رئيسى ومسوق للقروض المشتركة والمركز الثانى كوكيل للتمويل على مستوى قارة أفريقيا.

كما حصل على المركز السادس كوكيل للتمويل والمركز العاشر كمرتب رئيسى والمركز الثانى عشر كمسوق للقروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واستطاع البنك الأهلى المصرى إدارة ستة عشر صفقة تمويلية، وهو أكبر عدد صفقات تم ترتيبها وإدارتها على مستوى قارة أفريقيا، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 75 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2022.

أكد هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى أن نتائج التقييم تعتبر بمثابة شهادة من مؤسسة متخصصة ذات ثقل ومصداقية كبيرة على المستوى الدولى، على ريادة البنك فى مجال القروض المشتركة فى مصر وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

مشيرا إلى أن هذا النجاح يأتى انعكاسا لحرص البنك المستمر على توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للمشروعات الكبرى، من خلال قيام البنك الأهلى المصرى بترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة التى تؤدى لزيادة القيمة المضافة بالاقتصاد المصرى.

مما يساهم فى دعم توجهات وخطط الدولة للنهوض بمختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل البترول، السياحة، البنية التحتية، الطاقة، الصناعة، الزراعة والأسمدة والصناعات الغذائية، التطوير العقارى، ومواد البناء، مما يساهم فى توطين الصناعة وتقليل الاستيراد وزيادة معدلات التصدير، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب المصرى وزيادة معدلات النمو الاقتصادى.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى