بترول وغاز

البترول: تنفيذ خطة لحفر 45 بئراً للغاز الطبيعى بالبحر المتوسط والدلتا

استعرض المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الأنشطة التنموية والاستكشافية للغاز الطبيعى، وخطة تنفيذ حفر 45 بئرا للغاز الطبيعى بالبحر المتوسط والدلتا باستثمارات نحو 1.9 مليار دولار.

حفر 10 ابار قبل انتهاء العام الحالى

واضاف الملا، ان الخطة شملت حفر 10 ابار تم الانتهاء منها خلال العام المالى المنتهى 2022/2023 والتي اسفرت عن تحقيق عدد من الاكتشافات أهمها كشف نرجس بالبحر المتوسط باحتياطيات حوالى 2.5 تريليون قدم مكعب غاز.

حفر 35 بئرا جديد للغاز الطبيعى

وأكد الملا،  أن خطة حفر الابار تشمل خلال العامين الماليين 2023/2024 و 2024/2025 حفر 35 بئرا جديدة للغاز الطبيعى باستثمارات تزيد على 1.5 مليار دولار بهدف زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات، وأنه جار تقييم نتائج المزايدة العالمية للبحث عن الغاز الطبيعى في 12 منطقة برية وبحرية بالبحر المتوسط والدلتا عقب اغلاقها في نهاية يوليو الماضى.

الملا: استراتيجية الوزارة تعمل على الإسراع وتنمية حقل ظهر

وأكد الملا أن استراتيجية الوزارة تعمل على الإسراع بتنمية الاكتشافات المتحققة ووضعها على خريطة الإنتاج في اسرع وقت ممكن، والموقف التنفيذي لخطط تنمية حقل غاز ظهر، والتي تضمنت حفر واكمال 20 بئرا، علاوة على 5 ابار إضافية بدءا من عام 2024، لدعم معدلات الإنتاج من الحقل التي تبلغ حاليا نحو 2.2 مليار قدم مكعب غاز يوميا.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

اقراء أيضا:

وزير البترول يبحث مع رئيس شركة بى بى خطط ضخ استثمارات جديدة

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى