بترول وغاز

البترول تساهم فى تطوير وإعادة تأهيل قرى اليمن والحرية ببرج العرب

في إطار إستراتيجية المسئولية المجتمعية لقطاع البترول والتعاون الوثيق بين القطاع و مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030، وحرصا من وزارة البترول والثروة المعدنية على تنمية المناطق والمجتمعات المحيطة بشركات البترول، قامت الوزارة بافتتاح مشروع تطوير وإعادة تأهيل قرى اليمن والحرية، و15 بنجر السكر بمركز برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

جانب من افتتاح تطوير قري اليمن والحرية و15 بنجر السكر

وقد تم تنفيذ المشروع بالتعاون بين شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول (ميدور) و شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية وجمعية الأورمان، وذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود سكرتير عام مساعد محافظة الاسكندرية، ومسئول المسئولية المجتمعية بوزارة البترول والثروة المعدنية، والكيميائي صلاح جابر بهنسي رئيس مجلس إدارة شركة ميدور، وأحمد الجندي رئيس مجلس إدارة جمعية دار الأورمان.

ويتضمن المشروع رفع كفاءة وإعادة تأهيل 88 منزلا، وتوفير 60 مشروع صغير الحجم، و62 مشروع متناهي الصغر، وتركيب وتوصيل 20 وصلة مياه للمنازل، وتوفير 9 كراسي متحركة لذوي الهمم، و10 سماعات طبية، كما تم إجراء 250 عملية عيون للمرضى من أهالي القري ‎.

والجدير بالذكر أن مبادرات المسئولية المجتمعية تعد جزءا أصيلا من استراتيجية عمل وزارة البترول والثروة المعدنية التي تضع نصب أعينها دائماً البعد المجتمعي جنباً إلى جنب مع البعد الاقتصادي في إطار العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا:

الملا: قطاع البترول حريص على تطبيق مبادئ الاستدامة والمسئولية المجتمعية

 

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى