أهم الأخباربترول وغاز

البترول تؤكد: البنزين المصرى يخضع للمواصفات القياسية ووجود منجنيز شائعات

قال حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إن البنزين المصرى خالى من المنجنيز ، وأن كل ما تم تداوله في هذا الشأن لا يمت للواقع بصلة و مجرد شائعات غير صحيحة، مؤكدا أن جودة البنزين المصرى الذي يتم طرحه فى الأسواق منذ ما يقارب 100 عام.

و أضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، أنه لا يمكن إضافة المنجنيز إلى البنزين بالأساس لأنه يسبب تآكلا في معامل تكرير البترول الرئيسية، وأن البنزين المصرى يخضع لعمليات مراجعة مستمرة من معامل وزارة البترول طبقاً للمواصفات القياسية.

وأكد عبد العزيز، أن العينات التي يتحدثون عنها في خطاب رابطة مصنعي السيارات الأوروبية تم أخذها من خزانات الوقود في السيارات وليس من المستودعات الأرضية في محطات البنزين.

كما نوه المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، أن الشائعات عن وجود منجنيز داخل البنزين تتردد منذ شهرين، وأن الوزارة شكلت لجنة على أرض الواقع و أجرت تحليلاً عشوائياً في غالبية المحافظات المصرية، وثبت من خلاله خلو البنزين المصري من المنجنيز كما تردد.

و دعا عبد العزيز ا،لمشككين في جودة البنزين المصري إلى إجراء تحليل للبنزين للوقوف على الحقيقة بدلا من ترديد الشائعات دون علم.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى