بترول وغاز

البترول: إنتاج 79.5 مليون طن زيت خام وغاز وبوتاجاز خلال 2020

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، مؤشرات الإنتاج من الثروة البترلية، حيث بلغت خلال عام 2022 نحو 79.5 مليون طن بواقع 27.8 مليون طن زيت خام ومتكثفات، و 50.6 مليون طن غاز طبيعي، و 1.1 مليون طن بوتاجاز، وذلك بخلاف البوتاجاز المنتج من مصافى التكرير والتصنيع.

الانتهاء من 4 مشروعات جديدة لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعى

تم الانتهاء من تنفيذ 4 مشروعات لتنمية وانتاج الغاز من الحقول المكتشفة بهدف إنتاج كميات من الغاز الطبيعي تصل إلى 185 مليون قدم مكعب غاز يوميا، بالإضافة إلى 1000 برميل متكثفات يوميا، ويبلغ إجمالى التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروعات 183 مليون دولار على النحو التالى:

– تنمية حقول شمال بشروش ( شركة بتروبل/ إينى ):

– بهدف إنتاج كميات من الغاز الطبيعي تصل إلى 100 مليون قدم مكعب يوميا، بالإضافة إلى 1000 برميل متكثفات/ يوم من خلال حفر بئرين بتكلفة استثمارية للمشروع حوالي 46 مليون دولار.

– مشروع استكمال تنمية حقول شمال سيناء (المرحلة الثالثة):

– بهدف إنتاج كميات من الغاز الطبيعي تصل إلى 25 مليون قدم مكعب يوميا من خلال حفر 3 أبار مع تصنيع وتركيب ثلاث منصات بحرية وربطهم على الخط الرئيسي بتكلفة استثمارية للمشروع 87 مليون دولار.

– تنمية حقل حازم بشركة خالدة للبترول بالصحراء الغربية:

– بهدف إنتاج كمية من الغاز الطبيعي تقدر بحوالي 55 مليون قدم مكعب غاز يوميا وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 7 مليون دولار.

– توسعات تسهيلات المعالجة بحقل أتول (الشركة الفرعونية)

– بهدف استرجاع 5 مليون قدم مكعب يوميا من الغازات المحترقة وذلك عن طريق إنشاء البنية التحتية اللازمة لذلك بتكلفة استثمارية للمشروع 43 مليون دولار.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى